الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الجبلاية» تدرس إقامة مباريات الدورى فى نهار رمضان

«الجبلاية» تدرس إقامة مباريات الدورى فى نهار رمضان
«الجبلاية» تدرس إقامة مباريات الدورى فى نهار رمضان




كتب - وليد العدوى
يدرس مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام تقديم اقتراح إلى الجهات الأمنية، بإقامة مباريات الدورى العام خلال شهر رمضان المعظم نهارًا أى قبل الافطار وليس ليلاً كما أعلن عدد من مسئولى الجبلاية مؤخرًا.
و كشف مصدر مسئول بمجلس الجبلاية أن اتحاد الكرة سيناقش مع الأمن مواعيد المباريات خلال شهر رمضان خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن اتحاد الكرة غير متمسك بإقامة المباريات ليلا كما يتردد، مشيراً إلى أن الجبلاية لا تمانع إقامة مباريات الدورى فى نهار رمضان.
 وتابع: إن القنوات الفضائية والمعلنين سبق واشتكوا من قبل من إقامة مباريات كأس مصر والدورى بعد الإفطار خلال شهر رمضان بسبب المسلسلات التى تخطف المشاهدة بعيدًا عن مباريات الكرة، وهو ما يجعل المُعلنين يتجاهلون المباريات ويلجأون للمسلسلات التى تستقطب الإعلانات الرمضانية.
وأضاف أن إقامة جميع المباريات فى نهار رمضان سيوفر مبدأ «تكافؤ الفرص» لجميع الفرق المشاركة فى المسابقة، ولن يكون أمام أى نادٍ حجة كى يشتكى من اللعب أثناء الصيام.
من جانبه رفض الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول، الضغوط التى يبذلها مجلس إدارة اتحاد الكرة للموافقة على مواجهة منتخب الكويت خلال فترة التوقف فى شهر مايو.
وكان مسئولو الجبلاية قد اقترحوا على «كوبر» خوض مباراة الكويت فى حالة فشل الاتفاق مع منتخب إفريقي، وهو ما رفضه «كوبر» وتمسك بأداء المباراة أمام منتخب إفريقى فى نفس مستوى منتخب تنزانيا الذى يلاقيه منتخب الفراعنة يوم 14 يونيو المقبل، فى مستهل مشواره بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2017 فى الجابون. من جهة اخرى تراجع حازم الغريب مدير أمن الملاعب، عن الاستقالة التى تقدم بها بعد أن حصل على وعد من مسئولى الجبلاية بتفعيل دوره داخل الاتحاد.
وكان خلاف قد نشب داخل مجلس ادارة اتحاد الكرة، بسبب الاستقالة التى تقدم بها حازم الغريب.
وكان الغريب قد وضع بعض الشروط للاستمرار فى منصبه والعدول عن الاستقالة على رأسها، أن يكون له صلاحيات مطلقة فى عمله وأن يقوم باختيار منسقى الأمن للمباريات بنفسه.