الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط 84 إخوانى بينهم هارب من 10 سنوات سجناً

ضبط 84 إخوانى بينهم هارب من 10 سنوات سجناً
ضبط 84 إخوانى بينهم هارب من 10 سنوات سجناً




كتب ـ محمد هاشم
الغربية - محمد جبر
واصلت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية توجيه ضرباتها الأمنية الاستباقية والتى تستهدف القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابى والتنظيمات الموالية له من المتهمين فى قضايا التعدى على المنشآت العامة والخاصة والمشاركين فى الأعمال العدائية والتحريض عليها من مستوى محافظات الجمهورية وتمكنت من ضبط 62 من تلك العناصر.
وإجهاض رجال الأمن مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان الإرهابى والتى تستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت المهمة والحيوية وتم ضبط 5 من أعضاء تلك اللجان بمحافظتى الجيزة والدقهلية.
وتقوم أجهزة الأمن بشن حملات مكثفة على مستوى بعض المحافظات لضبط العناصر المتطرفة وتم ضبط 17 من تلك العناصر المطلوبين على ذمة قضايا.
كما تمكن خبراء المفرقعات بالقليوبية من تفجير قنبلة عثر عليها بجوار سنترال شبرا الخيمة بالقرب من قسم ثانى شبرا الخيمة.
تلقى قسم ثان شبرا الخيمة اخطارا من الخدمات الامنية أمام أسوار القسم بالعثور على حقيبة سوداء بداخلها جسم صلب بجوار سنترال شبرا، انتقل على الفور ضباط البحث الجنائي، وخبراء المفرقعات وتبين أن الحقيبة بها قنبلة عبارة عن ديناميت ومسامير وقام خبراء المفرقعات بتفجيرها عن بعد دون حدوث أى خسائر مادية أو بشرية.
فيما ضبطت قوات أمن بنى سويف طالبا بمعهد فنى ألقى أسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم تجاه حملة أمنية أمام قرية بنى عدى التابعة لمركز ناصر شمال بنى سويف.
كانت حملة أمنية قد فوجئت أثناء عودتها من قرية بنى حدير التابعة لمركز الواسطى ببنى سويف بالطريق الزراعى «بنى سويف - الواسطى» أمام قرية بنى عدى بمركز ناصر بإلقاء شاب اسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم تجاههم فى محاولة لاشعال النيران بها وفر هاربا إلا أن القوات تمكنت من ضبطه وتبين أنه طالب بمعهد فنى ويدعى «عمرو.م.ع»، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتولى التحقيق.
بينما تمكن رجال مباحث البحيرة خلال حملة لضبط المحكوم عليهم من عناصر تنظيم الاخوان الارهابى من ضبط المتهم «عاطف.ن.ع» 47 سنة مدرس «قيادى بالجماعة الارهابية» المطلوب ضبطه والتنفيذ عليه فى القضية رقم 2978/2014 جنايات حوش عيسى الانضمام لجماعة محظورة والمحكوم عليه فيها غيابيا بالحبس لمدة 10 سنوات جلسة 24/11/2014.