الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«وأد» الفتنة الطائفية بين «المسلمين» و«الأقباط»

«وأد» الفتنة الطائفية بين «المسلمين» و«الأقباط»
«وأد» الفتنة الطائفية بين «المسلمين» و«الأقباط»




المنيا - علا الحينى
تمكنت لجنة المصالحات العرفية بمديرية أمن المنيا، وكبار رءوس العائلات من المسلمين والأقباط، من عقد جلسة صلاح لإنهاء أزمة الفيديو والمسىء لصلاة المسلمين بقرية الناصرية بمركز بنى مزار، تم الاتفاق خلالها على الاعتذار واستنكار ما صدر من خطأ فى هذا الفيديو.
وأدان أعضاء لجنة التصالح من الجانب المسيحى الواقعة وتم تقديم إقرار من كبار العائلات القبطية بالقرية تؤكد رفضهم عودة المدرس صاحب الفيديو مرة أخرى إلى القرية.
وقال ربيع محبوب السيد من أهالى القرية إن القرآن الكريم حث على المودة مع الأقباط، محذرًا من تجار الفتنة الذين يجب التصدى لهم، موجهًا الشكر لعمدة قرية الناصرية. الذى ساهم فى احتواء الأزمة.
ووجه القمص عازر تاوضروس كاهن كنيسة العذراء بقرية الناصرية، رسالة شكر إلى كبار العائلات من المسلمين لحمايتهم الكنائس ومنازل ومنشآت المسيحيين خلال أحداث الشغب والعنف التى شهدتها البلاد عقب فض اعتصام رابعة.
ترجع أحداث الأزمة إلى تلقى مدير أمن المنيا، إخطارًا من مأمور مركز شرطة بنى مزار، بتلقيه بلاغًا من مسلمى قرية الناصرية التابعة لدائرة المركز، بقيام مدرس لغة إنجليزية، جادى يوسف يونان 32 سنة، بتصوير مقاطع فيديو تسيء لصلاة المسلمين وترويجها بين الشباب المسيحى بالبلدة، ما أثار حفيظة الأهالى.