الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ بورسعيد: لا مساس بحقوق عمال «الملاحات»

محافظ بورسعيد: لا مساس بحقوق عمال «الملاحات»
محافظ بورسعيد: لا مساس بحقوق عمال «الملاحات»




كتب - محمد الغزاوى
أكد اللواء مجدى نصر الدين محافظ بورسعيد خلال لقائه مع مسئولى شركة المكس للملاحات وقيادات الاتحاد المحلى لنقابات عمال بورسعيد على استعداد المحافظة لمساعدة الشركة فى الحصول على مكان بديل لنقل الملاحة من مكانها الحالى الذى يدخل ضمن مخطط تنمية مدينة بورفؤاد.
وأشار المحافظ الى أن مساحة الملاحة تعادل مساحة بورفؤاد مرتين وأكثر وأن هناك بنداً فى التعاقد الذى تم بين الشركة والمحافظة ينص على أنه فى حالة حاجة المحافظة لشغل الارض المرخص بشغلها أو قيام المحافظة بتنفيذ أى عمل من أعمال المنفعة العامة لا يحق للشركة المرخص لها الاعتراض على ذلك أو طلب التعويض على أن تقوم المحافظة باخطار الشركة وذلك قبل البدء فى أعمال التنفيذ بمدة لا تقل عن ثلاثة شهور حتى تقوم بتدبير أمورها فالعقد شريعة المتعاقدين. وشدد نصر الدين على أن جميع العاملين بالشركة هم أبناء المحافظة ولن يقبل المساس بأرزاقهم وأن المحافظة لن تدخر جهدا فى مساعدة الشركة فى الحصول على أرض مناسبة وبديلة ومخاطبة أى جهة لصالح الشركة فالهدف هو استمرار انتاج الشركة لانها سلعة استراتيجية يتوقف عليها صناعات كثيرة. واستعرض المحافظ خلال الاجتماع مجموعة من الحلول البديلة ومنها حصول المحافظة على أرض الملاحة على مراحل بحيث لا يتوقف العمل والانتاج حتى يتم الانتقال نهائيا وهى تعتبر فترة انتقالية وفقا للقانون. ولفت الى أنه سيتم تشكيل لجنة من المساحة والتخطيط العمرانى وبالتنسيق مع شركة المكس للملاحات لمعاينة القطعة البديلة والتى تقع على مساحة 1500 فدان بشرق بورسعيد والواقعة خارج نطاق الحيز الجغرافى لتنمية إقليم قناة السويس مشيرا إلى بأنه يسعى الى استمرارية العمل فى الشركة مع تجهيز العاملين نفسيا ومعنويا للانتقال.
يذكر أن محافظة بورسعيد كانت قد وجهت انذار الى ادارة الشركة لاستلام الارض بعد انتهاء فترة التعاقد بين الطرفين لادراج أرض الملاحة ضمن المخطط الجديد لتطوير بورسعيد وهو ما أثار غضب العمال بالبالغ عددهم 500 عامل منتظم و500 آخرين غير منتظمين لشعورهم برغبة المحافظة فى تشريدهم.