الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«التجمع»: توسيع الدوائر يفتح الباب لرجال الأعمال للاستحواذ على المقاعد

«التجمع»: توسيع الدوائر يفتح الباب لرجال الأعمال للاستحواذ على المقاعد
«التجمع»: توسيع الدوائر يفتح الباب لرجال الأعمال للاستحواذ على المقاعد




كتبت – داليا سمير
قال عبدالناصر قنديل المحدث باسم حزب التجمع ورئيس لجنة الشئون النيابية بالحزب إن الحزب تظهر عليه وعلى جميع أعضائه ملامح الاستغراب والضجر من قرار لجنة تقسيم الدوائر بتوسيع الدوائر وضمها ، حيث إن هذا القرار جعل الأحزاب تشعر بأن هذه اللجنة تعمل فى حساب نظام المخلوع محمد مرسى وتعمل لصالح نظام تحالف دعم الشرعية.
وأشار فى تصريحات خاصة إلى أن فكرة توسيع الدوائر تهدف لهدم السلام المجتمعى والعمل ضد خارطة الطريق، مضيفاً أنه لايمكن بعد أن قام جميع مرشحى الاحزاب والمستقلين بالعمل من أجل دائرتهم التدخل فى التوسع.
وأفاد بأن من سيفوز فى الدوائر الواسعة هم رجال الأعمال وأصحاب النفوذ والقبائل العشائرية فقط وأن باقى المرشحين خارج نطاق الخدمة، مشيراً إلى أنه فى البحيرة بعد قرار لجنة تقسيم الدوائر بفكرة توسيع الدائرة ودمج المركز مع المدينة أعلن 11 مرشحاً انسحابهم من هذه الدائرة على رأسهم أمين عام حزب التجمع مجدى شرابية.
وتساءل لماذا لم تقم اللجنة أثناء حوارها مع الأحزاب بمناقشة ذلك طالما انها كانت متخذة القرار برفض جميع المقترحات؟ ولماذا قامت بوضع كل المقترحات فى سلة المهملات ولم تعط لنفسها فرصة للنظر فيها؟
وأكد أن هذه اللجنة بعد اتفاق جميع الأحزاب على أدائها لم تصلح كعنصر دائم فى تقسيم الدوائر وأن وزير العدالة الانتقالية لا يصلح لمنصبه.