السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البرامج الانتخابية تكشف ضعف الأحزاب.. واتهامات متبادلة بعدم الجماهيرية

البرامج الانتخابية تكشف ضعف الأحزاب.. واتهامات متبادلة بعدم الجماهيرية
البرامج الانتخابية تكشف ضعف الأحزاب.. واتهامات متبادلة بعدم الجماهيرية




كتبت - فريدة محمد
تصاعدت حزب الاتهامات والمعركة الكلامية بين التحالفات الانتخابية بعد اقرار الحكومة لقانون الانتخابات البرلمانية خاصة «فى حب مصر» الذى أسسه اللواء سامح سيف اليزل وعدد من الشخصيات العامة و«صحوة مصر» الذى أسسه د.عبدالجليل مصطفى عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور والتحالف الجهورى الذى أسسته المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقا.
واتهم التحالفان قائمة «فى حب مصر» بأنه لا يمتلك برنامجا سوى شعار دعم رئيس الجمهورية وقال د.عمار على حسن القيادى بقائمة صحوة مصر أن التحالف لا يملك برنامجا وسبق أن أكد على ذلك.
وواجه تحالف فى حب مصر نفس الاتهام من قائمة التحالف الجمهورى وقال حسام حازم القيادى بالتحالف الجمهورى لدينا برنامج فى الصحة والتعليم والاقتصادى وغيرها من مجالات الحياة، ولا نكتفى بعبارة دعم الرئيس كما تفعل بعض القوائم.
وحذر مما اسماه تصدير خيارين أمام الرأى العام وهما اما عودة رجال الاعمال أو القوى القديمة، والثانى يقوم على دعم الطابور الخامس مضيفا: يجب الاهتمام بالقوى الاجتماعية والمهنية وحول سعى المستشارة تهانى الجبالى للوصول لرئاسة البرلمان القادم قال: هذا خيار الشعب ونواب البرلمان القادم.
وحول مطالبة التحالف برئاسة المستشارة تهانى الجبالى بإقالة الحكومة قال حازم: الحكومة فقدت حيادها ولذا طالبنا بتشكيل حكومة جديدة قبل إجراء الانتخابات البرلمانية، موضحا أنها قامت بالاتصال ببعض الاحزاب والقوى السياسية التى أعلنت عن هذا والحكومة برئاسة المهندس إبراهيم محلب لم توضح الامر أمام الرأى العام.
الجدير بالذكر أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء حرص خلال الحوار المجتمعى الذى عقده مع الاحزاب والقوى السياسية قبل اقرار قانون الانتخابات البرلمانية والتأكيد على حيادية الحكومة، موضحا أنها لم تتصل بأى من الاحزاب والقوى السياسية ولم تتدخل فى العملية الانتخابية من قريب أو بعيد.