السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تسليم 4800 شقة فى «بدر» ضمن «المليون وحدة»

تسليم 4800 شقة فى «بدر» ضمن «المليون وحدة»
تسليم 4800 شقة فى «بدر» ضمن «المليون وحدة»




كتب – طه النجار
أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء تسليم نحو ٤٨٠٠ وحدة سكنية، فى مدينة بدر، ضمن مشروع الاسكان الاجتماعى « المليون وحدة»، مشيرا إلى أنه سيتم طرح خيار مع الصندوق الاجتماعى للتنمية، للمستفيدين لإمكانية تسليم الوحدات بجانب فرشها بأثاث مناسب مع مساحة الوحدات، وبأسعار تناسب الشباب ومحدودى الدخل.
وأشار الوزير إلى إعداد نحو ٣ آلاف قطعة أرض بالقرعة العلنية، تتراوح مساحتها بين ٢٠٩ و٢٧٦ مترا، بتكلفة المرافق، وذلك لطرحها خلال الشهرين المقبلين، فضلا عن طرح المرحلة الثانية من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، خلال الشهر المقبل، لنحو ٣٠ ألف وحدة سكنية، بالأسعار نفسها التى تم طرحها فى المرحلة الأولى، بجانب ١٤ ألف وحدة أخرى فى مشروع المليون وحدة فى مدينتى ٦ أكتوبر والقاهرة الجديدة، بداية الشهر المقبل. 
وقال الوزير خلال جولته فى مدينة بدر، لتفقد وحدات الاسكان الاجتماعى، قبل تسليمها الأيام القليلة المقبلة، إن زيارته جاءت للتأكد من توافر جميع الخدمات والمرافق قبل تسليم الوحدات للمستفيدين، مشيدا بتوافر الخدمات فى الوحدات، من ملاعب وأسواق تجارية ومراكز طبية، تسمح للمستفيد بالسكن مباشرة، دون تأجيل، خاصة أن الوحدات كاملة التشطيب.
وأضاف الوزير: «هناك اتفاق بين الوزارة والصندوق الاجتماعى للتنمية، لطرح نماذج لفرش وحدات المشروع، بأثاث بسعر مناسب، مع إمكانية تقسيط قيمة الأثاث مع قسط الشقة، على أن يتم ذلك من خلال البنوك»، لافتا إلى أن هناك نموذجا للأثاث لا تتعدى قيمته ٢٥ ألف جنيه فقط، للشقة بالكامل.
وأشاد الوزير بمكان وحدات المشروع بمدينة بدر التى اعتبرها إحدى المدن الجديدة الواعدة خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا أن مشروع المليون وحدة «طفرة كبيرة جدا» فى مصر.
وأكد الوزير أنه بنهاية العام الحالى سيكون متاح ٢٥٠ ألف وحدة سكنية من المشروع، تمثل ربع وحدات المشروع بالكامل، موضحا أن إجراءات إنهاء تسليم الوحدات سيكون أسرع خلال المرحلة المقبلة، بعد تحديد مدة الاستلام بـ ١٤ أسبوعا، بعدما كان هناك بعض التعقيد على اعتبار أن المشروع كان جديدا، وكان هناك ضغط على الموظفين فى البنوك، واعدا فى الوقت نفسه بأن يكون العام الحالى أسرع فى إجراءات التسليم.