السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انفراد «معدية» احتفالية قناة السويس صناعة مصرية 001٪

انفراد «معدية» احتفالية قناة السويس صناعة مصرية 001٪
انفراد «معدية» احتفالية قناة السويس صناعة مصرية 001٪




كتب - محمد الغزاوى
«روز اليوسف»  تنفرد بنشر صور  «المعدية» المقرر مشاركتها فى حفل افتتاح القناة الجديدة، يجرى تصنيعها داخل هيئة قناة السويس بأيادى مصرية 100٪.
وتتم عملية التطوير الشاملة للمعديات على ضفتى القناة داخل ترسانة بورسعيد البحرية، إحدى أكبر قلاع صناعة السفن فى مصر والعالم.
وأكدت مصادر مطلعة لـ«روزاليوسف» أنه كانت قد صدرت تعليمات من الإدارة العليا لقناة السويس بالعمل على تطوير شامل للمعديات.
ولفتت المصادر إلى أن التطوير يتم بأياد مصرية 100٪ وتصميم مصرى 100٪ وهو ما يعد طفرة فى عالم الملاحة.
وأكدت المصادر أنه يتم الآن التجهيز لمعديتين من هذا الطراز بحمولة 210 أطنان بطول 72 مترا تحتوى على صالون سفلى به 56 مقعدا مخصصة لكبار السن وصالون علوى يحتوى على 210 كراسى وتستوعب المعدية حتى 28 سيارة ملاكى وسيارات نقل حتى ارتفاع 3.5 متر.
وأشارت المصادر إلى أن أعمال التطوير ستنتهى خلال الأربعة شهور المقبلة وسيتم التجربة ابتداء من شهر أغسطس المقبل، تزامنا مع افتتاح القناة الجديدة وسيتم تعميم التجربة على باقى المعديات فى حال حصولها على استحسان الجمهور التعامل بمرفق المعديات وذلك على محاور المعديات بطول القناة.
ويأتى تطوير المعديات بالتزامن مع الإعداد لمشروع كوبرى عائم متحرك مقترح أن يكون بمنطقة الرسوة ببورسعيد وسيعمل حتى حمولة 70 ألف طن للاتجاه الواحد فى حال استخدامه للسيارات النقل وحتى 20 ألف طن فى حالة استخدام الاتجاهين، مما سيحدث انفراجة كبيرة فى أزمة انتظار السيارات العابرة بين ضفتى القناة لمحافظة بورسعيد.