الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«تاجر» و«سائق» و3 عاطلين يعتدون على رقيب ومجند

«تاجر» و«سائق» و3 عاطلين يعتدون على رقيب ومجند
«تاجر» و«سائق» و3 عاطلين يعتدون على رقيب ومجند




الغربية - محمد جبر


تمكنت الأجهزة الأمنية بالغربية بالتنسيق مع مديرية أمن البحيرة من ضبط 5 أشخاص لتعديهم بالضرب على رقيب شرطة من قوة المسطحات المائية ومجند مكلفين بتأمين أحد مخازن المبيدات المصادرة بقرية كفور بلشاى بدائرة مركز كفر الزيات.
تلقى مركز كفر الزيات إخطارًا بالمحضر رقم 19703 جنح بإصابة كل من الرقيب إبراهيم سعد فراج «37» من قوة قسم شرطة المسطحات المائية بكفر الزيات بجرح قطعى بإصبع إبهام اليد اليسرى، والمجند أحمد قطب القهوجى  «20» سنة من قوة القسم مصابا بجرح طعنى بالفخذ اليسرى.
وبسؤالهما قرر أنهما معينان خدمة التحفظ  على مبيدات بشارع مكاوى بندر كفر الزيات بناء على قرار النيابة العامة فى واقعة المحضر 14677 جنح المركز وأثناء تواجدهما بالخدمة قام صاحب المخزن محمد.أ «35» سنة يرافقه 3 أشخاص مجهولين يستقلون سيارة ربع نقل بالحضور للمخزن فى محاولة للاستيلاء على المضبوطات وأثناء منعهم قاموا بالتعدى عليهما بالضرب وإحداث ما بهما من إصابات وتمكنا بمساعدة الأهالى من مقاومتهم والفرار هاربين.
وتم تشكيل فريق بحث جنائى وبالفحص تبين أن وراء ارتكاب الواقعة كلاً من محمد.أ.ع «35 سنة - تاجر» صاحب المخزن ومحمد.م.ا «34 سنة - حاصل على دبلوم تجارة» وأشرف .س.ع  «30 سنة - حاصل على دبلوم تجارة» وصبرى .ع.ع «32 سنة - حاصل على دبلوم» «نجل عم الثانى» وإسماعيل.س.ع «40 سنة - عاطل» وعلى .م.ب «28 سنة - سائق».
وبتقنين الإجراءات وبالتنسيق مع مباحث مركز دمنهور تم ضبط المتهمين من الثانى حتى السادس أثناء استقلالهم سيارة ميكروباص قيادة المتهم السادس وأقروا بما أسفرت عنه التحريات وقيام المتهم الأول باستئجارهم لنقل كمية من المبيدات المملوكة له من أحد المخازن الخاصة بمدينة كفر الزيات.
وأضافوا أنه أثناء توجههم للمخزن مستقلين سيارة ربع نقل ملك المتهم الأول وفور وصولهم ومشاهدتهم للمتهم وبحوزتهم فرد خرطوش وقيامه بالتعدى بالضرب على أفراد الشرطة المكلفين بحراسة المخزن وإحداث إصابتهم فروا هاربين خشية القبض عليهم وتم التحفظ على المضبوطات وأخطرت النيابة العامة للتحقيق مع المتهمين.
وشنت مديرية أمن الغربية حملة أمنية بنطاق دوائر مراكز وأقسام المحافظة لإعادة الانضباط الأمنى وضبط الخارجين عن القانون والهاربين من أحكام أسفرت عن تنفيذ 280 حكمًا قضائيًا شملت «جنح حبس وجنائى ومخالفات وغرامات» وضبط 31 قطعة سلاح «أبيض ونارى» و 7 قضايا تجارة وتعاطى مخدرات و2 قضية آداب عامة و 5 قضايا مصنفات فنية وقضية أموال عامة و 6 قضايا تلوث بيئى.
كما أسفرت نتائج الحملة عن ضبط 2 مسجلين خطر و13 مشتبه فيهم جنائيًا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك وجار إخطار النيابات المختصة بمراكز وأقسام المحافظة.