الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سقوط خلية «أبوالمطامير»

سقوط خلية «أبوالمطامير»
سقوط خلية «أبوالمطامير»




المحافظات ـ إلهام رفعت وجمالات الدمنهورى


تمكن رجال مباحث البحيرة، بالتنسيق مع فرع الأمن الوطنى وبالاستعانة بـ10 مجموعات قتالية من ضبط خلية إرهابية مسلحة وبحوزتهم ترسانة أسلحة و6 قنابل ومولوتوف ارتكبت واقعة إطلاق النيران على مركز شرطة أبوالمطامير يوم 5 من شهر إبريل الجارى وتحرر بها المحضر رقم 2570/2015.
وترجع أحداث الواقعة إلى قيام مجهولين ملثمين مدججين بالأسلحة النارية يستقلون سيارة بإطلاق وابل من الأعيرة النارية على مركز شرطة أبوالمطامير وفروا هاربين مما تسبب فى إحداث 8 ثقوب فى سور المركز.
وبالفحص تبين قيام كل من «محمد.خ مواليد 1974 صاحب مزرعة دواجن و«محمد .ى مواليد 1981 عامل بمصنع سكر وآخرين، بتشكيل خلية نوعية كلفت بتنفيذ مخطط إرهابى لتدمير مراكز الشرطة.
وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تمكنت قوات الشرطة بالاستعانة بـ10 مجموعات قتالية بمشاركة رجال الأمن الوطنى تم ضبطهما بمزرعة ملك الأول.
وبتفتيش المزرعة تم ضبط 6 قنابل كبيرة الحجم معدة للتفجير عبارة عن برميل كبير الحجم يحوى مواد شديدة الانفجار، مفجر، عدد «2» بندقية آلية مجهزتين بمنظار قنص و«85» طلقة من ذات العيار، و«13» بندقية آلية و«830» طلقة من ذات العيار و«13» خزينة بندقية آلية وفرد خرطوش بروحين، ودبشك، ومبلغ مالى قدره مائة وعشرة آلاف جنيه.
وبالكشف عن الأسلحة النارية المضبوطة تبين أن البندقية الآلية مستولى عليها فى احداث 25 يناير 2011 من قطاع مصلحة السجون والمبلغ بسرقتها بتاريخ 20/6/2011.
وبمواجهة المتهمين اعترفا بانتمائهما لتنظيم الإخوان الإرهابى وأنهما ضمن عناصر لجان العمليات النوعية بدائرة مدينة أبوالمطاطير وأضافا بقيامهما بالاشتراك وباقى المتهمين المحددين وراء قطع شريط السكة الحديد بالكيلو 54/300 أمام قرية العشرة آلاف دائرة المركز.
كما اعترفا بالوقوف وراء جسم غريب بجدار مكتب رئيس نقطة شرطة جناكليس التابعة للمركز بالدور الأرضى من الناحية الغربية والمواجهة للطريق العمومى وترعة النوبارية وما نتج عنه من فتحة بالجدار بارتفاع 2 متر وعرض 3 أمتار وحدوث تلفيات بالمكتب من الداخل وإصابة الخفير النظامى بكدمات وسحجات بالوجه والجسم وشرخ بظهر اليد اليسرى.
كما اعترفا أيضًا بتورطهما فى تفجير جسم غريب بأحد أرجل برج الكهرباء «ضغط عال» خط 66 حوش عيسى ـ أبوالمطاطير وما نتج عنه من قطع أحد أرجل البرج دون سقوط البرج ودون قطع التيار الكهربائى ووفاه منفذى تلك الواقعة، وكذا اعترفا بوضع قنبلتين مثبتتين بجنزير بأرجل برج الكهرباء «ضغط غال» خط 22 الواصل من محطة أبوالمطامير الجديدة محطة المصرف العمومى عبارة عن ماسورة بلاستيك بطول 45 سم قطرها 8 بوصات مغلقة من الناحيتين يخرج منها سلك كهربائى ومثبت عليها لوحة إلكترونية وبطارية 9 فولت.
وجارٍ تطوير مناقشة المتهمين المضبوطين للوقوف على أبعاد نشاطهما الإجرامى تنسيقًا وإدارة الأمن الوطنى بالبحيرة وجار العمل على ضبط باقى أعضاء تلك الخلية وجار تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة.
وفى الإسكندرية تمكن ضباط قسم المنتزه ثان من القبض على فتاة أثناء قيامها بوضع كيس بلاستيك بداخله عبوة عبارة عن عدد من الألعاب النارية «شماريخ» ملفوفة بشريط لاصق خالية من أدوات التفجير أسفل إحدى السيارات بجوار بوابة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا كما تم ضبط 7 آخرين.
ينتمون لتنظيم الإخوان الإرهابى لقيامهم بالتجمع بشارع أحمد أبوسليمان دائرة قسم ثان الرمل وقيامهم بالتعدى على بعض أهالى المنطقة وبحوزتهم «عدد 2 بوستر قماش مدون عليه ألتراس ربعاوى وعلم كبير الحجم وبعض الألعاب النارية.
بينما قرر المستشار هشام عبدالعال رئيس نيابات شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية تجديد حبس 7 من أنصار الرئيس المعزول من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية المحظورة 15 يوما على ذمة التحقيقات فى وقائع تحريضية على الشغب والعنف بمركزى المحلة وسمنود.