الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النور»: لا تمييز ضد «المرأة».. ونخوض المعركة بـ30 مرشحة بينهن مسيحيات

«النور»: لا تمييز ضد «المرأة».. ونخوض المعركة بـ30 مرشحة بينهن مسيحيات
«النور»: لا تمييز ضد «المرأة».. ونخوض المعركة بـ30 مرشحة بينهن مسيحيات




كتب ـ محمود محرم


قال الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور: إن الحزب حريص على التعاون مع الحكومة لإنجاح مهمتها خاصة فى ظل الظروف الراهنة الصعبة، مشيرًا إلى أن أسلوب الحزب هو التواصل وتقديم النصيحة فالحكومة عليها مهمة ثقيلة وتنقذ ما يمكن إنقاذه وحققت نجاحات فى ظروف صعبة ونشكرها على مجهودها ونرغب أن تبذل مزيدًا من المجهود لخروج مصر من أزماتها الراهنة.
وأكد أنه لا يمكن أن نغفل أن الحكومة تعمل فى ظروف صعبة والحمل ثقيل والمهمة صعبة جدًا ورئيس الوزراء يبذل مجهودًا غير عادى أو أعتقد أنه رجل وطنى ولديه صدق ويحقق صالح البلاد ونتمنى له التوفيق.
وأوضح المطلوب من الحكومة أن تضع الأسس التى تستطيع أى حكومة قادمة أن تنطلق منها، مشيرًا إلى أنه يعتقد أن المهندس إبراهيم محلب سيظل رئيسا للحكومة حتى بعد انتخاب البرلمان المقبل وسيكون هناك متسع من الوقت لدى الحكومة لأن تضع الخطط والبرامج التى تسير عليها أثناء وجودها.
وأكد مساعد رئيس حزب النور أن نجاح الحزب يضايق المنتمين روحيا إلى جماعة الإخوان المسلمين وإن نجاح الحزب على المدى البعيد سيثبت لهؤلاء الشباب والمنتمين «لداعش» أن الأفضل هو المقاربة والمرونة السياسية واحتواء الآخر بدلا من الانخراط فى المجموعات التى تنتهج بالعنف.
وأشار إلى أنه لا تمييز ضد المرأة وحزب النور يخوض الانتخابات المقبلة بنحو 30 مرشحة من المنتميات للحزب منهن المحجبات والمسيحيات وبعض زوجات قيادات لاحزب وهذا اثبات عملى على أن الحزب ليس لديه مشكلة مع المرأة.
وأوضح عدم مشاركة الحزب فى الحياة السياسية قبل الثورة لأنه كان يراها مشاركة غير فعالة وغير مجدية والمكاسب السياسية التى يمكن تحقيقها ولا يمكن أن تساوى تكلفة إنشاء عمل سياسى وعدم سماح النظام بالتعددية مضيفا أن الحزب كان من الأحزاب السياسية التى تقدمت على منحنى التعلم منذ ثورة يناير إلى الآن وتعلم من أخطائه وأخطاء غيره من الأحزاب.