الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القبض على 74 من قيادات «الإرهابية» بينهم برلمانى سابق

القبض على 74 من قيادات «الإرهابية» بينهم برلمانى سابق
القبض على 74 من قيادات «الإرهابية» بينهم برلمانى سابق




المحافظات - حسن الكومى  إلهام رفعت ومصطفى عرفة


نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية فى القبض على 65 من القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان وأعضاء اللجان النوعية بمحافظتى القليوبية والفيوم وتمكن جهاز الأمن الوطنى بالتعاون مع وحدة مباحث نجع حمادى، شمال محافظة قنا من القبض على 4 ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية بينهم مرشح سابق عن حزب الحرية والعدالة لتحريضهم على العنف.
تلقت مديرية أمن قنا بلاغًا يفيد بضبط كل من محمود محمد رضوان وشهرته محمود طقوش، مدرس، ومرشح سابق على قائمة حزب الحرية والعدالة بشمال قنا، فى انتخابات 2011، ومحمود حمدى، ومحمد أحمد عثمان، عاملين، ومحمد وزيرى، مهندس بالألومنيوم، بتهمة الانضمام لجماعة ارهابية والتحريض على العنف، وتم تحرير المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.
فيما تمكنت الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بالتنسيق مع أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من ضبط 2 من القائمين على إدارة صفحتى «أخبار مجهولين مصر» و«شبكة الثورة» بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك والتى تحرض على العنف ضد رجال الشرطة والجيش والقضاء.
توصلت الجهود إلى وجود صفحة على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» باسم أخبار مجهولين مصر تحتوى على مشاركات تحريضية ضد رجال الشرطة والجيش والقضاء ونشر صور لأعمال تخريبية وحرق سيارات الشرطة والجيش وتفجير عبوات ناسفة ومقتل بعض رجال الشرطة.
تم التنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى ومصلحة الأمن العام ومديرية أمن الجيزة وتم تتبع الصفحة باستهداف المتهم وتم ضبطه وبحوزته جهاز حاسب آلى و 2 هاتف محمول وجهاز راوتر بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وبفحص الأجهزة المضبوطة تبين ارتكابه الواقعة.
كما تمكن رجال الأمن من التوصل لصفحة أخرى تحت مسمى «شبكة الثورة» تحتوى على مشاركات تحريضية ضد رجال الشرطة ونشر صور وبياناتهم بغرض القصاص كما أنه يقوم بالتحريض على ارتكاب الأعمال العدائية ضدهم ونشر بيان تحذيرى للمواطنين يتضمن توجيههم للتزود بالوقود والأموال والمؤن وسحب الأموال من البنوك لأنه سوف يتم استهداف رجال الشرطة والقضاء والبنوك ومكاتب البريد وسيارات الوقود والقيام بحصار اقتصادى ونشر العديد من العمليات الإرهابية والتخريبية ضد مؤسسات الدولة وجهاز الشرطة والعاملين بهم ونشر عمليات حرق المنشآت وقطع الطرق ومقطع فيديو للتظاهرات وصور من سيارات الشرطة تم التعدى عليها وحرقها والتحريض على استخدام العنف والدعوة للتظاهر.
كما ضبطت الأجهزة الأمنية ببنى سويف 3 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية بمركز الفشن جنوب المحافظة صادر ضدهم قرار ضبط وإحضار من النيابة العامة لتورطهم فى قضايا حرق منشآت شرطية وحكومية وقيامهم بتنظيم مسيرات وتظاهرات مناهضة للجيش والشرطة.
وبتقنين الإجراءات داهمت قوات قتالية منازلهم بقرية شنرا التابعة لمركز الفشن وتمكنت من ضبطهم قبل هروبهم.
تحررت لهم المحاضر اللازمة وجار عرضهم على النيابة.