السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«حب مصر» تدفع بـ56 امرأة على قوائمها

«حب مصر» تدفع بـ56 امرأة على قوائمها
«حب مصر» تدفع بـ56 امرأة على قوائمها




كتبت - نادية شابور


فى إطار استعدادات قائمة حب مصر لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة كشفت مارجريت عازر منسقة القاهرة فى قائمة حب مصر أن القائمة تستعد لخوض الانتخابات بـ56 سيدة على مستوى قوائهما فى المحافظات.
وقالت عازر إن نسبة ترشح الـ56 سيدة مرضية ولكنها ليست كافية لكن أعضاء القائمة اختاروا أفضل العناصر النسائية لتقديمها للمجتمع لتغير الموروث الاجتماعى الخاطئ إلى المفاهيم الاجتماعية الصحيحة.
مؤكدة: القائمة اعتمدت فى اختيارها المرشحات على عنصر الكفاءة وليس الكم وأصحاب الرؤية الواضحة والقادرة على خوض المعركة الانتخابية مشيرة إلى أن العمل الجماعى فى القائمة يساعد المرشحة فى الكثير من تجنب المشكلات التى تواجهها.
وأضافت فى تصريح خاص أن القائمة تقوم بعقد مجموعة من الدورات التدريبية لتأهيل المرشحات للانتخابات المقبلة مضيفة أن هناك العديد من المعوقات التى تواجه السيدات خاصة فى محافظة القاهرة والجيزة لاختلاف الفئات وكثرة الدوائر الانتخابية فى العاصمة بحيث تحتاج المرشحة للتعرف على الناخبين وعقد العديد من المؤتمرات واللقاءات مع المواطنين وهذا عكس مرشحة المحافظات والتى تعتمد على العائلات من ناحية أخرى طلبات الناخبين فى القاهرة الكبرى تختلف كثيراً عن احتياجات الناخبين فى المحافظات.