الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«هنا العاصمة» لـ«الحكومة»: «إحنا مش الإعلام اللى هيسقف»

«هنا العاصمة» لـ«الحكومة»: «إحنا مش الإعلام اللى هيسقف»
«هنا العاصمة» لـ«الحكومة»: «إحنا مش الإعلام اللى هيسقف»




شددت لميس الحديدي، على ضرورة قيام الإعلام بدوره فى مراقبة الحكومة، بالإضافة إلى الوقوف على السلبيات وإظهار الإيجابيات، قائلة: «إحنا مش مكان الإعلام اللى عايزينه يسقف، منقدرش نسقف كلنا مع الحكومة».. وردت لميس الحديدي، خلال تقديم برنامج «هنا العاصمة» المذاع على فضائية «cbc»، على مطالبة المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، الإعلام بالاصطفاف مع الدولة، بعد تفجيرات أبراج الكهرباء الأخيرة، ومدينة الإنتاج الإعلامي، بأن الاصطفاف ضد الإرهاب واجب على جميع المصريين.
وأشارت إلى أن برنامجها يصطف مع الدولة ضد الإرهاب والعنف والجماعات المتطرفة، وهو ما يتضح منذ بدء المطالبة الشعبية بإسقاط نظام الإخوان فى مصر.. وأضافت، أنه لا يمكن للإعلام المصرى أن يقف صفا واحدا دون أن ينتقد الحكومة، قائلة: «مش هنقف صف واحد فى طابور ونسقف بس ونقول برافو، هذا لن يحدث، لما يكون فى فشل وأخطاء مش هنصطف، الفشل أسوأ من الإرهاب».
وتابعت الحديدى أن أناسا كثيرين لم يعجبهم انتقاد الحكومة، قائلة: «إحنا هنا مش علشان نبسط الناس أو نزعلهم»، مشيرة إلى أن دور الإعلام هو ممارسة دوره الرقابي.
وتساءلت ماذا سيحدث عندما يأتى مجلس الشعب؟ وهل سيطالب أيضا بالاصطفاف دون أن يمارس دوره، لافتة إلى ضرورة أن تحدد الدولة وجهتها، إما أن تريد ديمقراطية أو لا تريد، مضيفة: «ده مش مكان الإعلام إلى عايزينه يصفق».