الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تدريب «60» واعظًا للتوعية «المائية»

تدريب «60» واعظًا للتوعية «المائية»
تدريب «60» واعظًا للتوعية «المائية»




على ضوء بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه بين مشيخة الأزهر ووزارة الرى لنشر التوعية بقضايا المياه وضرورة ترشيدها والحفاظ عليها فى ظل محدودية حصة مصر من المياه، فقد تقرر عقد البرنامج التدريبى الثانى الخاص بتدريب 60 واعظًا من أبناء الأزهر الشريف بمحافظتى البحيرة وكفر الشيخ بمركز تدريب الرى بمحافظة كفر الشيخ برعاية د. أحمد الطيب شيخ الأزهر وإشراف د. حسام الدين محمد مغازى وزير الموارد المائية والرى.
وأشار د. عباس شومان وكيل الأزهر إلى أن هذه الدورات تأتى فى ضوء التنسيق الفعال والمستمر بين مشيخة الأزهر وجميع الوزارات والهيئات والقطاعات المعنية والتى منها وزارة الموارد المائية والرى للمشاركة بقوة فى الحملة  القومية لحماية نهر النيل والحفاظ عليه من كل مظاهر التعدى وأشكاله.
وأكد أن علماء الأزهر ووعاظه ينتشرون فى قوافل دعوية منظمة بجميع محافظات مصر من أسوان إلى الإسكندرية للحث على المحافظة على كل قطرة مياه، والتوعية بمخاطر الإسراف فيها على الفرد والمجتمع.
وأضاف أن الأزهر منوط به دعويًا ووطنيًا واجتماعيًا وثقافيًا، تقديم جهوده المخلصة فى مجال التوعية الفكرية للمواطنين بضرورة المحافظة على نهر النيل، وترشيد استخدام مياهه لنفع الإنسان والحيوان والنبات دون إسراف أو تبذير.