الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الجيزة» تقضى على العشوائيات بـ95 مليون يورو

«الجيزة» تقضى على العشوائيات بـ95 مليون يورو
«الجيزة» تقضى على العشوائيات بـ95 مليون يورو




الجيزة - حسن أبو خزيم
وافقت محافظة الجيزة على مساهمة الصندوق الاجتماعى فى تطوير منطقتى أرض اللواء، وميت عقبة، وذلك من خلال صيانة المدارس، ومراكز الشباب، وترميم الوحدات الاجتماعية، ودعم المشروعات كثيفة العمالة.
أوضح محافظ الجيزة أن تحديد الإحتياجات والأولويات يتم من خلال دراسات علمية تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الصندوق إضافة إلى عقد سلسلة من اللقاءات من أهالى المناطق المستهدفة.
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده المحافظ مع ممثلى الصندوق الاجتماعى والذى تم خلاله استعراض آليات تنمية أساليب التعاون بين المحافظة والصندوق لصالح أهالى الجيزة.
وأكد المحافظ أن أجهزة المحافظة تبذل مجهودات كبيرة لرفع مستوي سكان المناطق العشوائية وتطوير البنية الأساسية وشبكات المرافق، لافتا إلى أهمية مشاركة المواطن بفاعلية فى الأعمال التى تتم انطلاقًا من أحقيته فى مشاركة الأجهزة الحكومية، مشيرًا إلى أنه سبق للصندوق الاجتماعى للتنمية وأن خصص 73 مليون جنيه لمشروعات البنية الأساسية بالجيزة خلال العامين الأخيرين لتنفيذ أعمال صيانة وتأمين المدارس ومراكز الشباب وتطوير شبكات المرافق بعدد من المناطق التابعة للمحافظة.
من جانبه قال مدير القطاع المركزى للتنمية المحلية والبشرية بالصندوق الاجتماعى إنه سيتم البدء فى إجراء دراسة استقصائية لتحديد احتياجات المناطق، مؤكدًا الاتفاق بين الصندوق وهيئة المعونة الأمريكية على منحة 15 مليون يورو لتطوير العشوائيات وقرض 80  مليون يورو للمشروعات الصغيرة.