الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاتحاد العالمى للنقابات يطالب الحكومات بالتصدى للهجرة غير الشرعية

الاتحاد العالمى للنقابات يطالب الحكومات بالتصدى للهجرة غير الشرعية
الاتحاد العالمى للنقابات يطالب الحكومات بالتصدى للهجرة غير الشرعية




كتب - إبراهيم جاب الله
دعا الاتحاد العالمى للنقابات بمنطقة الشرق الأوسط والذى يضم قيادات نقابية مصرية ، إلى ضرورة تكثيف جهود الحكومات والمنظمات ومؤسسات حقوق الإنسان للتصدى لظاهرة الهجرة غير الشرعية .
 وقال الدكتور عادل نظمى نائب رئيس الاتحاد العالمى للنقابات بمنطقة الشرق الاوسط ورئيس النقابة العامة لعمال المرافق فى مصر إنه يجب التصدى لهذه الظاهرة وتوفير الحماية للعمال المهاجرين ومنحهم حق العمل وعدم استغلالهم  فى أغراض سياسية لصالح بعض الدول أو العناصر الارهابية .
 وأشار الى أن المنظمات النقابية العمالية أعربت عن أسفها الشديد للحادث المأساوى الذى راح ضحيته المئات من العمال المهاجرين من دول افريقيا والشرق الأوسط فى مياه البحر المتوسط.
 ووصف  الحادث بالجريمة التى ترتكب فى حق الابرياء الباحثين عن العمل والحياة الكريمة، مشددا على أن هؤلاء العمال المهاجرين إذا كانوا قد وجدوا فرص العمل المناسبة داخل بلادهم ما اضطروا إلى السفر فى ظل هذه الظروف .
 وأضاف: لا بد أن تكون هناك خطوات عملية من جانب الحكومات لتوفير فرص عمل عادلة للشباب تقلل من فرص الهجرة غير الشرعية، كما دعا الشباب فى الوقت ذاته إلى عدم المخاطرة بحياتهم من خلال الهجرة غير الشرعية.
كما أدان نائب رئيس الاتحاد العالمى ورئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق فى مصر باسم ملايين العمال حادث اغتيال المواطنين الإثيوبيين الابرياء فى ليبيا على يد جماعة داعش الارهابية مطالبا المجتمع الدولى بالتحرك العاجل للقضاء على هؤلاء المجرمين المتمركزين فى ليبيا وعدد من الدول العربية .