الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إزالة 25 حالة تعدٍ على حرم الطريق العام بالجيزة




 قرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إزالة 25مخالفة لمبان مقامة على حرم الطريق العام وبدون الحصول على تصريح من مديرية الطرق والنقل ودون ترك الأبعاد القانونية.
 
يأتى هذا عقب التقرير الذى تلقاه المحافظ من المهندسة آمال فريد مدير مديرية الطرق والنقل عن اكتشاف العديد من المخالفات بمناطق متفرقة بمركز إمبابة ومدينة منشأة القناطر تشمل إقامة مبان وأسوار داخل حرم الطريق العام بمناطق أبو غالب والرهاوى وأم دينار وبنى سلامة والإخصاص ووردان ونكلا.
 
وقد أصدر المحافظ قراره بإزالة هذه المخالفات على نفقة المخالفين وتكليف السيد محمد شافعى رئيس مركز إمبابة ومدينة منشأة القناطر بتجهيز حملة لرفع المخالفات التى أقيمت بدون تصريح وتعوق حركة الطريق العام وذلك بالتنسيق مع مديرية الطرق والنقل.
 
 فى غضون ذلك ألزم الدكتور على عبد الرحمن كل رئيس وحدة محلية قروية والمشرف الزراعى المسئول عن حماية الأراضى الزراعية بالمرور اليومى وتحديد المخالفات التى تقع فى دائرة عمله وإخطار رئيس المركز أو المدينة كما ألزم المحافظ اللواء أحمد هانى السكرتير العام المساعد للمحافظة بمتابعة هذه التكليفات ومطابقتها على الواقع وتحديد المسئولين عنها وعرض المقصرين على النيابة العامة.
 
وأكد المحافظ أنه لا تهاون فى توقيع أقصى العقوبات على مسئولى الأراضى الزراعية المقصرين واحالتهم إلى النيابة بسبب التقصير فى حماية الاراضي الزراعية بسبب عدم تحرير محاضر بهذه المخالفات وإزالتها بالتنسيق مع الجهات الأمنية.