السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انقطاع الكهرباء يرفع أسعار الكشافات ٪35




انعكس انقطاع الكهرباء المتواصل علي أسعار الكشافات وبطاريات الشحن الموجودة في الأسواق.
حيث ارتفعت أسعارها بما يتجاوز 35٪ خاصة المستوردة من الصين، حيث يؤكد محمود شكري مسئول الأجهزة المنزلية بإحدي سلاسل السوبر ماركت: أن الفترة الأخيرة شهدت رواجاً كبيراً لحركة شراء الكشافات المستوردة خاصة من الصين التي تبدأ أسعارها من 8 جنيهات إلي 300 جنيه وأن الصين استطاعت مؤخراً أن تبيع كميات كبيرة من هذه الكشافات خاصة للسوق المصرية والبلدان التي تمتاز بالانقطاع المتكرر بالكهرباء مثل بعض دول إفريقيا.
وأضاف شكري: إن العديد من التجار حققوا مكاسب مضاعفة بسبب هذه التجارة وأن مصر أصبحت مصدراً هاماً لتجميع وتصنيع هذه الكشافات.. وأشار شكري إلي أن الصين استطاعت مؤخراً أن تقدم منتجات رخيصة الثمن وذات تكنولوجيا عالية من خلالها استطاعت أن تنافس منتجات الدول الأخري خاصة اليابان وأن تركيا دخلت حلبة المنافسة مؤخراً إلا أن الصين استطاعت أن تتفوق عليها في صناعة هذه الأجهزة بسبب استخدام خامات رخيصة الثمن، وإضافة تكنولوجيا متطورة هدفها جذب العديد من المستهلكين خاصة المصريين وأن انخفاض الأسعار ساهم بشكل واضح في رواج هذه المنتجات ومن المتوقع أن تظل هذه التجارة رائجة في ظل الانقطاع المتكرر للكهرباء.
وأن العديد من التجار مؤخراً اتجهوا إلي بيع هذه المنتجات وأنه من المتوقع أن تكون حصيلة البيع 10 ملايين جنيه في الفترة المقبلة.