الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

70 مليون دولار استثمارات مصرية- مغربية جديدة في صناعة الملابس




يجري حاليا اتخاذ الخطوات اللازمة لتأسيس مشروعين للملابس الجاهزة باستثمارات مصرية مغربية بتكاليف استثمارية تبلغ حوإلي 70 مليون دولار.
قال الدكتور إبراهيم أبوعميرة رئيس الغرفة التجارية المصرية-المغربية إن المشروعين يتضمن أحدهما اقامة مصنع للملابس الجاهزة في محافظة بورسعيد باستثمارات تبلغ 20 مليون دولار والمشروع الاخر للملابس في المغرب باستثمارات 50 مليون دولار.
أشار أبوعميرة إلي أن مشروعي الملابس يأتيان ضمن مجموعة من المشروعات الاستثمارية المشتركة سيتم اقامتها بين البلدين خلال الفترة المقبلة والتي من بينها ضخ توسعات استثمارية جديدة في المشروع الاستثماري للالومنيوم في المغرب.. إلي جانب اقامة مصنع للعصائر المصرية ويتم تصدير إنتاجه للسوق المغربي.. واقامة مشروع قرية سياحية متكاملة في طنجة باستثمارات مصرية وينفذها طارق زاهر رئيس لجنة الاستثمارات في الغرفة المصرية المغربية.
أوضح رئيس الغرفة انه تم التعاقد علي مشاركة الشركات المصرية في توفير احتياجات 200 ألف وحدة سكنية في المغرب من رخام واخشاب ومفروشات وغيرها  بقيمة 285 مليون دولار كمرحلة أولية ويتم مضاعفة المبلغ في المرحلة التالية.
أشار أبوعميرة إلي أنه تم الاتفاق علي توجه وفد يضم 100 رجل أعمال مصري من مختلف القطاعات الاقتصادية إلي المغرب خلال شهر سبتمبر المقبل لدراسة اقامة عدد من المشروعات الاستثمارية المشتركة وزيادة حركة التبادل التجاري والعمل علي مضاعفتها.