الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مليون جنيه لإقامة مشروع خيرى بدهشور باسم الشهيد معاذ محمد حسب الله




 
وافق الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة على تخصيص مليون جنيه لإقامة مشروع خيرى باسم شهيد أحداث قرية دهشور الأخيرة يستفيد منه أهالى القرية ويكون له طبيعة النفع العام على أن يتولى إدارة المشروع والإشراف عليه وتحديد نوعه والد الشهيد.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المصالحة المكونة من 10 أفراد ممثلين لأهالى المسلمين والمسيحيين الذى استضافته المحافظة واستمر حتى فجر أمس وبحضور  اللواء أحمد الناغى مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة واللواء أسامة شمعة نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام ومحمد الفقى عضو مجلس الشورى  ورئيس اللجنة والحاج محمد أحمد حسب الله والد الشهيد معاذ.
 
واستعرضت اللجنة على مدى خمس ساعات تفعيل آليات المصالحة وعودة الهدوء إلى ما كانت عليه القرية قبل الأحداث.
 
 
وقال المحافظ: إن المشروع الخيرى الذى تقرر إنشاؤه ستقوم المحافظة بتسهيل كافة إجراءات تنفيذه وإصدار الموافقات اللازمة لإقامته فى أسرع وقت ممكن بعيداً عن الإجراءات الروتينية.
واتفقت اللجنة على سرعة عودة الأسر المسيحية التى تركت القرية واتخاذ كل الإجراءات الأمنية التى تضمن ذلك عن طريق مديرية الأمن وتهيئة الأجواء العامة لذلك.. كما تقرر أيضاً تفعيل دور الأمن فى الأيام المقبلة فى مواجهة أعمال البلطجة التى قد تتعرض لها القرية من بعض الخارجين عن القانون على أن يأخذ القضاء مجراه.
 
 
وأكد والد الشهيد معاذ أنه يحتسب أجره عند الله وأنه ملتزم بما تم الاتفاق عليه من لجنة المصالحة بموافقة الجميع من أجل عودة الهدوء والاستقرار للقرية مرة أخرى باعتبار القرية هى موطن الجميع مسلمين ومسيحيين.