الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خلافات فى الزمالك بعد استبعاد اسم حسام حسن.. وعباس يفرض كاسبرجاك




فرضت الخلافات بين أعضاء مجلس إدارة الزمالك برئاسة ممدوح عباس على اسم المدير الفنى المرشح لتدريب الزمالك اللجوء للتعاقد مع مدير فنى أجنبى حيث تم ترشيح الفرنسى هنرى كاسبرجاك الذى ابدى موافقته على تدريب الفريق لكنه اشترط الحصول على راتب شهرى 45 ألف يورو فى حين يعرض الزمالك 40 ألف يورو وجرت خلال الساعات الماضية اقناعه بالتنازل عن الفارق واكد عباس أنه سيتحمل راتب المدير الفنى من جيبه الخاص على أن يستمر معه إسماعيل يوسف كمدرب عام وأسامة نبيه وأيمن طاهر وينضم إليهم عمرو أبو العز مع منحه مهلة 24 ساعة للرد وكان البديل الأقوى هو حلمى طولان ومعه عبد الحليم على وأسامة نبيه وأيمن طاهر وذلك بعد حصول طارق يحيى وطه بصرى على اقل الأصوات خلال التصويت الذى جرى فى الاجتماع وأصر ممدوح عباس على استبعاد اسم حسام حسن وقال على (رقبتى لو مسك حسام) وهو الأمر الذى كاد أن يثير أزمة بين أعضاء المجلس.
 
وجاء التوصل لهذا الاتفاق بالاقتصار على كاسبرجاك أو طولان بعد اجتماع للمجلس على مدار ثلاث ساعات امس الأول رفض فيه رئيس النادى بقوة عودة حسام حسن لقيادة الفريق وكان معه اللواء صبرى سراج والمهندس رءوف جاسر وإبراهيم يوسف وفضلو اسناد المهمة لمدير فنى اجنبى حيث تم ترشيح الفرنسى هنرى كاسبرجاك والبرتغالى نيلو فينجادا والبرازيلى ريكاردو.
 
وتم تفويض عباس بالتفاوض وإعلان الاسم للمدير الفنى فى اجتماع المجلس.
من جانبه رفض حازم إمام الذى كان يتبنى عودة العميد التعليق على القرار وأكد أنه يحترم قرار الأغلبية داخل المجلس ولا يستطيع أن يفرض رأيه على باقى الأعضاء.
من ناحية أخرى رحب أعضاء المجلس برحيل أحمد حسن لليرز البلجيكى مع محاولة مقايضته بحسين ياسر المحمدى وأكد حسن أنه يفضل الانتقال للنادى البجيكى وإذا تم التمسك فعلى الإدارة أن توفر له مستحقاته المتأخرة فى الوقت نفسه طلب المهاجم البنينى رزاق اومو تيوسى بالحصول على باقى مستحقاته أو الرحيل عن النادى الابيض وهو ما يرفضه أعضاء المجلس تاركين القرار للمدير الفنى الجديد. 
وكان المجلس قد وافق على رحيل عمرو زكى لنادى لازيجسبور التركى بعد تنازل اللاعب عن مستحقاته المتأخرة البالغة 750 ألف جنيه.
يأتى هذا فى الوقت الذى استأنف الفريق تدريباته خلال تدريباته بالامس حيث قاد أسامة نبيه التدريبات والتى غاب عنها عدد كبير من اللاعبين فى ظل تهديدات الجماهير لهم واضطرار الجهاز الفنى لاقامتها بدون جماهير وظهر اتجاه لنقلها خارج النادى.
 
وحرصت أعضاء الوايت نايتس على إعلان رفضهم لقرار مجلس الادارة بأستبعاد اسم حسام حسن من الترشيحات مؤكدين أن العميد أفضل من يتولى فى هذه المرحلة.