الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضغط المباريات صداع فى رأس «الأهلى»

ضغط المباريات صداع فى رأس «الأهلى»
ضغط المباريات صداع فى رأس «الأهلى»




كتبت – فاطمة التابعى
استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى تدريباته أمس الثلاثاء، وذلك  استعدادا لمباراة دمنهور فى إطار الأسبوع الـ 26 من مسابقة الدورى الممتاز الخميس المقبل على ملعب دمنهور. وكانت بعثة الأهلى عادت للقاهرة مساء الاثنين بعد مواجهة المغربى التطوانى فى ذهاب دور الـ16 بدورى أبطال إفريقيا التى خسرها الأهلى بهدف دون رد، ولم يحصل الأهلى على إجازة من التدريبات أمس بسبب ضيق الوقت قبل مواجهة دمنهور.
وخضع مؤمن زكريا صانع ألعاب الفريق للفحص الطبى، أمس الثلاثاء، بعد تعرضه للإصابة فى يده خلال مباراة المغربى التطوانى، وكذا خضع محمد هانى الظهير الأيمن الصاعد للفريق لفحوصات طبية على هامش المران بعد تعرضه للإصابة بكدمة فى قدمه خلال مباراة المغربى التطوانى.
وكان اتحاد الكرة  قد  رفض تأخير موعد مباراة الفريق أمام دمنهور من الرابعة إلا ربع عصرا إلى السادسة مساء بسبب ارتفاع درجة الحرارة عصرا، خاصة أن فريق الأهلى عاد إلى القاهرة مساء الاثنين قادما من المغرب بعد خوض مباراته أمام المغرب التطوانى. ولكن الجبلاية رفضت لعدم وجود إضاءة فى استاد دمنهور الذى يستضيف اللقاء.
ويعانى الأهلى من جدول مباريات مضغوط فى الفترة المقبل حيث من المفترض أن يواجه الأهلى المغربى التطوانى فى لقاء الإياب بالقاهرة فى الثانى من مايو المقبل، مع الوضع فى الاعتبار أن المارد الأحمر يخوض مباراتين ببطولة الدورى يومى 23، 27 إبريل الجارى، أمام دمنهور والمقاولون على الترتيب قبل خوض إياب دور الـ 16 بدورى أبطال إفريقيا أمام التطوانى.
من جانبه أكد وائل جمعة مدير الكرة بالأهلى ضرورة خوض مباراة إياب دور الـ 16 بدورى أبطال إفريقيا أمام المغربى التطوانى على استاد القاهرة الدولى بحثًا عن تحقيق الفوز والصعود لدورى المجموعات خاصة بعد خسارة لقاء الذهاب بهدف دون رد. وأضاف جمعة أن الأهلى يعانى من خوض مبارياته على الملاعب الضيقة كبتروسبورت والجونة ومن ثم نناشد الأمن بالموافقة على إقامة لقاء الإياب باستاد القاهرة. وأوضح مسئول الأهلى أن الفريق يفتقد جماهيره فى مباراة الإياب أمام التطوانى ومن ثم على المسئولين مراعاة ذلك الأمر والسماح بخوض اللقاء على استاد القاهرة الدولى لضمان بلوغ دورى المجموعات.
على جانب آخر أكد أحمد الشناوى مستشار التسويق بالأهلى أن الأهلى  لا يُمانع فى إرساء المزايدة الخاصة بالرعاية فى الثلاث سنوات المقبلة إلى وكالة الأهرام للإعلان  الراعى الحالى طالما أنها ستوافق على كل الطلبات والشروط المالية للعقد الجديد. وأكد الشناوى أن كراسة الشروط الخاصة بالمزايدة سيتم إرسالها إلى وزارة الرياضة أول مايو المقبل من أجل اعتمادها بشكل رسمى على أن يتم طرح هذه المزايدة فى الأسواق أمام الشركات والوكالات الراغبة فى الفوز بصراع الرعاية.
وشدد على أن الأهلى لم يحدد بعد مبلغا ماليا معينا لبيع رعايته فى الفترة المقبلة، موضحا أن الإدارة حريصة على تحقيق أكبر عائد مادى. يذكر أن عقد وكالة الأهرام ينتهى مع الأهلى بنهاية مباريات الموسم الكروى الحالى.