الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القاهرة تستضيف اجتماعات «التحكيم الدولية»

القاهرة تستضيف اجتماعات «التحكيم الدولية»
القاهرة تستضيف اجتماعات «التحكيم الدولية»




كتب - عيسى جاد الكريم
بحضور الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية استضافت مصر لأول مرة الاجتماع السنوى السابع  لقيادات غرف التجارة الدولية من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وأكد محمد فريد خميس رئيس اللجنة المصرية لغرفة التجارة الدولية أن الغرفة ومقرها باريس هى الممثل الرسمى للقطاع الخاص على مستوى العالم فى كافة هيئات الأمم المتحدة والمحافل الدولية وهى تتضمن محكمة التحكيم الدولية واتحاد الغرف العالمى، وهى التى تضع النظم البنكية الدولية وأسس المنافسة ومنع الاحتكار وحماية المستهلك بهدف تنمية التجارة والاستثمار العالمى.
وأضاف خميس: إن الاجتماع يهدف لتوحيد الجهود والاتفاق على التصويت فى مختلف الشئون التى تطرح على الغرفة الدولية ليكون لدول الشرق الأوسط وشمال افريقيا صوت واحد تفاوضى، خاصة أن المنطقة تمتد من باكستان وجورجيا إلى المغرب.
وأكد أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية أن التطور الذى شهده مناخ أداء الأعمال فى مصر فى إطار الثورة التشريعية والثورة الإجرائية حيث تم تحديث العديد من التشريعات والإجراءات التى تدعم أداء الأعمال، وان قانون الاستثمار الجديد قد استحدث التوفيق من خلال لجان فض المنازعات بمستويات متصاعدة،  بالإضافة للثورة الاجرائية فى المحاكم الاقتصادية.