الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

6 آلاف عامل بـ«غاز مصر» يواصلون إضرابهم للأسبوع الثالث

6 آلاف عامل بـ«غاز مصر» يواصلون إضرابهم للأسبوع الثالث
6 آلاف عامل بـ«غاز مصر» يواصلون إضرابهم للأسبوع الثالث




وسط تجاهل حكومى وملاحقات للعمال استمر أمس إضراب نحو 6 عمال بشركة غاز مصر على مستوى الجمهورية للأسبوع الثالث، وذلك للمطالبة بتطبيق اللائحة الداخلية للشركة التى كانت الإدارة قد وعدت بتطبيقها فى مفاوضات سابقة ولم تنفذ وعودها.
وقامت إدارة الشركة خلال اليومين السابقين بعمل محاضر ضد عدد من القيادات العمالية فى المناطق المختلفة متهمة إياهم بتحريض العمال على الاضراب والتخريب، حيث قامت نيابة شبين الكوم أمس باستدعاء ثلاثة من القيادات العمالية، وأصدرت قرارها مساء بالإفراج عنهم من سرايا النيابة بضمان محل إقامتهم.
كان عمال الشركة التى تمتلك الشركة القابضة 80٪ من أسهمها قد حولوا وقفتهم الاحتجاجية التى نظموها فى 5 إبريل الماضى إلى إضراب شامل بعد  رفض إدارة الشركة التفاوض مع ممثلى العمال من قيادات النقابة المستقلة وإصرارها على التفاوض مع النقابة العامة التابعة لاتحاد العمال الحكومى، وهو ما أثار غضب العمال الذين أعلنوا عن رفضهم لتمثيل النقابة العامة لهم متمسكين بزملائهم من أعضاء المجلس التنفيذى للنقابة المستقلة.
وفى تطور جديد قامت إدارة الشركة أمس بإصدار منشور يدعو العمال إلى العودة إلى العمل وفض اضرابهم، وإلا ستقوم الإدارة بإعلان غلقها للشركة ومنح العمال أجازة مفتوحة إلى أجل غير مسمى.. حيث قام العمال بتحرير محضر فى وزارة القوى العاملة يثبتون فيه تعسف الإدارة ورفضها التفاوض والتهديد بإغلاق الشركة.