الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجبلاية ترفض التعامل مع السماسرة فى وديات المنتخب

الجبلاية ترفض التعامل مع السماسرة فى وديات المنتخب
الجبلاية ترفض التعامل مع السماسرة فى وديات المنتخب




كتب - ياسر صادق

كشف سمير عدلى مدير إدارة المنتخبات الوطنية ومدير العلاقات العامة أن اتحاد الكرة لا يتعامل مع سماسرة أو شركات تسويق من أجل التعاقد على مباريات ودية للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم وإنما يكون بالتفاوض المباشر مع الاتحادات الإفريقية


جاء ذلك بعد الموافقة على إقامة مباراة ودية للمنتخب الوطنى الأول فى معسكر شهر مايو المقبل أمام جيبوتى يوم 21 من الشهر ذاته استعدادا لمباراة تنزانيا الرسمية يوم 14 يونيه المقبل بالقاهرة بالمجموعة السابعة بتصفيات الأمم الإفريقية بينما يتم اللعب مع مالاوى وديا يوم 8 يونيه فى التجمع الذى ينطلق 6 من الشهر ذاته ويقول عدلى إننا خاطبنا المدرسة الكروية التى تشابه طريقة لعب منتخب تنزانيا فى الأداء ومن نفس المستوى، كما طلب المدير الفنى الأرجنتينى هيكتور كوبر.. وأشار عدلى إلى أنه من غير المنطقى ان نخاطب مستويات أومدارس مختلفة مثل جنوب إفريقيا.. وأوضح سمير أن التفاوض لإقامة مباراة ودية يتم من خلال اتحاد الكرة الى الاتحادات الأخرى لأننا لن نسمح بغير ذلك.. وعن توفير سيديهات وشرائط فيديوعن منتخب تنزانيا قال مدير ادارة المنتخبات: إن الأمر لم يعد بالصعوبة وأنه ممكن مخاطبة السفارة المصرية بتنزانيا لتوفير ذلك، من ناحية اخرى علمت «روزاليوسف» أنه لا توجد نسخة من عقد هيكتور كوبر مع الجبلاية والذى حرره مجدى المتناوى عضو الاتحاد مع أى عضو بمجلس الإدارة! ووضعه بخزينة الجبلاية والأزمة أن كوبر اكد فى عقده  وجود مدرب أحمال سيقوم بإحضاره وهوما لم يحدث حتى الآن ويتقاضى كوبر مبلغ 65 ألف دولار شاملة مدرب الأحمال.. على الجانب الآخر رفض محمود الشامى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المشاركة فى تعديل لائحة شئون اللاعبين بشأن الوكلاء وفق تعليمات الاتحاد الدولى، حيث قال الشامى لـ«روزاليوسف» إن الأمر لم يعرض علت من جانب مجلس الإدارة، الجدير بالذكر أن أحمد مجاهد عضو الجبلاية يريد أن يستأثر بتعديل اللائحة وفق اهوائه!
وفى سياق آخر نفى أنور صالح نائب المدير التنفيذى وجود أى قرار من مجلس الإدارة بشأن رفع دعوى قضائية ضد اتحاد الاذاعة والتليفزيون لاسترداد المديونية القديمة البالغة 30 مليون جنيه.. إلا أنه أضاف أن العقد مع التليفزيون ليس ثلاث سنوات كما يتردد وإنما سنة واحدة والشىء المؤكد ان اتحاد الكرة لن يتعاقد مع التليفزيون فى الموسم المقبل بشأن بيع مسابقة الدورى العام، وعن أن التليفزيون يقول إن القنوات الفضائية لم تدفع له مستحقات مباريات الأندية قال صالح: إن هذا الأمر لا شأن لنا به وان هذه مسألة بين التليفزيون والقنوات الفضائية.وعن إمكانية تدخل كل من خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة مع عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون قال صالح: إننا استنفدنا كل الطرق الودية دون جدوى.