الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المباحث تكثف جهودها للقبض على «المستريح الصينى»

المباحث تكثف جهودها للقبض على «المستريح الصينى»
المباحث تكثف جهودها للقبض على «المستريح الصينى»




الفيوم - حسين فتحى


تكثف أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن الفيوم جهودها للقبض على وكيل بشركة مصر للبترول وابنه بسبب حصولهما على ملايين الجنيهات بحجة تشغيلها فى استيراد البضائع من الصين مقابل نسبة من الأرباح كان العشرات من المواطنين وأصحاب محطات تموين الوقود بالفيوم قد تقدموا ببلاغات تفيد قيام شخص يدعى عبدالرحمن صلاح الهوارى وكيل بشركة للبترول وابنه كريم بالحصول منهم على عشرات الآلاف من الجنيهات مقابل نسبة من الأرباح والحصول من البعض الآخر على زيوت خاصة بالسيارات بدلا من السيولة النقدية.
وقال أحد الضحايا أن مستريح الفيوم حصل منه على 50 ألف جنيه منذ عام وقام بتسليمه شيكات بنكية وعندما ذهب للبنك لم يجد رصيدًا للشيكات التى حصل عليها.
وأضاف آخر: إن الهوارى حصل على زيوت من محطة الوقود التي يديرها بحوالى180 ألف جنيه منذ 11 شهرا مقابل تسليمه مبالغ مالية مقابل أرباح لم يحددها.
وأقنعهم بأنه لن يتعامل بنظام الفوائد لكونه غير شرعى وسيقسم عليهم الأرباح التي سيحصل عليها من ناتج بيع البضائع المستوردة من الصين.
وأوهم المستريح ضحاياه بنظام توظيف الأموال مقابل20٪ أرباحًا شهرية متحصلًا منهم على قرابة الـ 12 مليون جنيه.
كشفت تحريات البحث الجنائى بالمحافظة أن تاجر الزيوت وابنه كانا يقومان بتوريد منتجات زيوت السيارات إلى قطاع غزة لصالح بعض رجال الأعمال الحمساويين وتوقف نشاطه بعد إغلاق الأنفاق مما دفعه للهروب عن أعين المواطنين.