الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عمومية» الجبلاية تؤكد أن البنانى لا يدير القومى للرياضة




اتهم عدد غير قليل من أعضاء الجمعية العمومية هانى أبوريدة عضو الاتحادين الدولى والإفريقى والمرشح لانتخابات اتحاد الكرة على منصب الرئاسة بتعطيل وصول خطاب الفيفا الخاص بتعديل لوائح الجبلاية حتى لا تتم الدعوة لإجراء انتخابات تكميلية لمجلس الإدارة حتى سبتمبر المقبل بعد الجمعية العمومية الخاصة بالموافقة على لائحة اتحاد الكرة.. وأن يتم الانتظار لما بعد الدورة الأوليمبية التى ستقام فى لندن وتنتهى شهر أغسطس المقبل لإجراء انتخابات جديدة لمدة أربع سنوات والتى ينوى هانى أبوريدة خوضها حيث يخشى الأخير وجود مجلس إدارة للجبلاية فى الأربعة أو الخمسة شهور المقبلة تكون عبئًا عليه وتكتسب قوة.. يأتى ذلك فى الوقت الذى ينتظر البعض من أعضاء الجمعية العمومية التظلم المقدم من المهندس إيهاب صالح المدير التنفيذى الأسبق لاتحاد الكرة بشأن طلبه من لجنة التظلمات عودته مرة أخرى إلى منصبه على أنه لم يقدم استقالة أو اعتذارًا على حد قوله ومن المقرر أن يتم الفصل فى الأمر فى اجتماع اللجنة المقبل الخميس المقبل ويرى صالح أنه فى حالة عودته فإن الأمور ستكون أكثر سهولة بالنسبة للدعوة للجمعية العمومية على اعتبار أن أنور صالح القائم بأعمال المدير التنفيذى ورئيس لجنة تسيير الأعمال يضع العراقيل أمام انعقاد اجتماع الأندية لانتخابات تكميلية.
 
فيما أشار الحسن عبدالفتاح رئيس نادى بيلا إلى أن المجلس القومى للرياضة يتضامن مع هانى أبوريدة ولا يسعى إلى عقد انتخابات تكميلية وأن الذى يدير القومى للرياضة هم مدحت البلتاجى المدير التنفيذى وطارق راشد مدير الأداء الرياضى ورضا عبدالمعطى مدير الإدارة القانونية وليس عماد البنانى رئيس المجلس.. ومن جانبه أكد فايز عريبى رئيس نادى طنطا أن اجتماعًا سيتم عقده مع الدكتور البنانى بعد عودته من روسيا لمعرفة أسباب عدم الدعوة لانتخابات تكميلية.. وأضاف عريبى إنه يدرس بقوة خوض انتخابات اتحاد الكرة على منصب الرئاسة.. وقد علمت «روزاليوسف» أن عريبى سوف تنتهى رئاسته لنادى طنطا فى 2013 وإنه قد يكون أمضى ثمانى سنوات فى المنصب ومن ثم لا يحق له البقاء أكثر من ذلك، وفقًا للائحة الأندية.
 
 
فيما أشار البعض إلى أن ترشيح إيهاب صالح على منصب الرئاسة لا يلقى قبولاً من عدد غير قليل لأعضاء الجمعية العمومية خاصة بعد موقفه الأخير من أندية القسم الرابع فى لائحة اتحاد الكرة والذى قام صالح بتعديلها حيث اشترط ضرورة مشاركة أى ناد يرغب فى الانضمام لعضوية الجمعية العمومية ببطولة كأس مصر لمدة عامين متتاليين وهو ما كان سيؤدى إلى خروج 55 ناديًا من العقوبة مما جعل 22 ناديًا تقوم بإرسال مقترحات أخرى على لائحة صالح تكتفى بالمشاركة لمدة موسم واحد فى كأس مصر إلى الاتحاد الدولى ليختار ما يراه مناسبًا.. وقد أدى موقف صالح باللائحة إلى تراجع عدد من الأندية عن التأييد له فى الانتخابات القادمة.