الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نقل 520 أسرة إلى أكتوبر.. وتطوير مثلث ماسبيرو الأسبوع المقبل

نقل 520 أسرة إلى أكتوبر.. وتطوير مثلث ماسبيرو الأسبوع المقبل
نقل 520 أسرة إلى أكتوبر.. وتطوير مثلث ماسبيرو الأسبوع المقبل




كتب - بشير عبد الرؤوف
أكد محمد نور رئيس حى منشأة ناصر إنه تم الانتهاء من نقل 520 أسرة من القاطنين بالمناطق الخطرة أعلى هضبة المقطم والتى قررت اللجان العلمية إزالتها لخطورتها عليهم ونقلهم لمساكن آمنة، حيث تم توفير وحدات سكنية لهم فى مدينة السادس من أكتوبر تقوم هيئة النظافة بالمساهمة فى نقلهم ونقل أمتعتهم إليها.
وأشار نور  إلى أن إجمالى عدد الأسر التى سيتم نقلها تبلغ 1056 أسرة، وتم اقتناع جميع الأسر بالنقل للحفاظ على أرواحهم بعد أن تم نقل مواطنين إلى المساكن الجديدة وتسلمهم ما يفيد أحقيتهم فى استلام الوحدة السكنية البديلة فى مشروع الأسمرات بالمقطم.
وأضاف رئيس الحى: أن الحى يقوم حاليا بنقل سكان شارع أمير المؤمنين وأحمد هاشم وعلى البنا، كما تم الانتهاء من نقل سكان شارع عامر بنسبة 85% ونواصل العمل فى شارع أمير المؤمنين، لافتا إلى أنه تتم إزالة ما يتم إخلاؤه أولا بأول وتترك خالية، لحين تحديد تقرير اللجان الهندسية وما تنتهى إليه لتحديد عما إذا كان يمكن إعادة استغلالها أو تركها خالية.
من جانبه قال مدير مديرية الإسكان بالقاهرة اللواء.هانى شنيشن إنه تم البدء فى أعمال التشطيبات النهائية  لمشروع الأسمرات1 والذى تم تخصيصه لأهالى اسطبل عنتر وعزبة خير الله بواقع 6228 وحدة سكنية فى 173 عمارة سكنية بتلكفة 140 مليون جنيه. وصرح شنيشن بأنه تم الانتهاء من أعمال بنسبة 10% من أعمال الإنشاءات التى تتم فى مشروع «تحيا مصر» بالأسمرات أيضا والذى تم تخصيصه لنقل أهالى الدويقة بواقع 5040 وحدة سكنية بتكلفة مليار جنيه بدعم من صندوق «تحيا مصر» قيمته نصف مليار جنيه ومثلها من خزينة الدولة.
على الصعيد ذاته تنتهى بعد أربعة أيام وفى الثلاثين من الشهر الحالى المهلة التى منحتها محافظة القاهرة لأهالى مثلث ماسبيرو لتقديم مستنداتهم الدالة على الملكية أو الإقامة تمهيدا لاتخاذ الإجراءات لاحتساب التعويضات المناسبة لأصحاب العقارات الذين يقيمون خارج المثلث وكذلك مراجعة القوائم التى تم تقديمها على الطبيعة.