الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التعليم» ترفع السرية تمهيدًا لطبع أسئلة «الثانوية»

«التعليم» ترفع السرية تمهيدًا لطبع أسئلة «الثانوية»
«التعليم» ترفع السرية تمهيدًا لطبع أسئلة «الثانوية»




كتبت - مينرفا سعد
بدأت وزارة التربية والتعليم فى رفع حالة السرية تمهيدا لطبع امتحانات الثانوية العامة بالمطبعة الخاصة لذلك حيث استلمت المطبعة الجدول النهائى للامتحانات بعد اعتماده من الوزير واعداد الطلاب الممتحنين كل مادة لتحضير الخامات المطلوبة لطبع كل مادة على حدة.
حيث انتهت المطبعة السرية من مراجعة جميع التوصيلات الكهربية الموجودة بالمكان لتحقيق اعلى قدر من الحماية والامان لاوراق الاسئلة والكشف على اجهزة الاطفاء وحنفيات الحريق وصلاحية الخراطيم ووضع الحراسة الأمنية اللازمة على أن يتم زيادة اعدادها خلال عمليات تسليم الاسئلة الى مندوبى المحافظات كما تم توفير خامات احتياطية من الاوراق تحسبا لأى ظرف طارئ.
كما تقوم المطبعة باعداد المظاريف الخاصة بكل امتحان ووضع علامة أو لون مميز لكل منهم حماية من الخلط أو اللبس وتحديد البيانات المطلوبة على كل منهم مثل اعداد الاوراق.
وحظرت الوزارة على اى فرد من غير اعضاء المطبعة الدخول اليها خاصة أن اللجان الفنية لوضع الاسئلة كثيرا ما تجتمع بداخلها لمراجعة كتابة اوراق الاسئلة وتصليحها وشددت على عدم خروج أى ورقة واعدام القصاصات.
وشددت على عدم فتح المطبعة صباحا الا فى وجود فردين على الاقل من العاملين بها واغلاقها بعد انتهاء الاعمال بالسلك والرصاص وعمل محاضر رسمية بالفتح والاغلاق بالتعاون مع افراد الشرطة المكلفين بالحراسة.