الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مهندسو الإسكندرية يسحبون الثقة من مجلس النقابة

مهندسو الإسكندرية يسحبون الثقة من مجلس النقابة
مهندسو الإسكندرية يسحبون الثقة من مجلس النقابة




الإسكندرية - نسرين عبد الرحيم
عقد عدد من مهندسى الإسكندرية جمعية عمومية غير عادية فى نادى المهندسين بسابا باشا، بهدف سحب الثقة من مجلس نقابة الإسكندرية.
أكد المهندسون فشل مجلس نقابة الإسكندرية فى إدارة الملفات المهمة فى النقابة الفرعية على مدار عام كامل.. وقال المهندس محمد خميس لـ«روزاليوسف» إن عدد الحضور  273 مهندسًا وتبين من نتيجة الفرز أن عدد الأصوات الصحيحة 269 عددًا والأصوات الباطلة 4 أصوات.
وأوضح خميس أن الموافقين على سحب الثقة 263 مهندسا بنسبة 97.77%، وعدد الرافضين لسحب الثقة 6 بنسبة 2.23%. مؤكدا أن النتيجة تمت صياغتها فى محضر رسمى مضيفا أن عملية التصويت تم توثيقها بالكامل عن طريق كاميرات فيديو بمعرفة النقابة الفرعية بالإسكندرية.
وأشار إلى أنه سيتم إبلاغ  السيد نقيب المهندسين والسيد وزير الرى رسميا بهذه النتيجة رسميا لاتخاذ ما يرونه من إجراءات لسحب الثقة من مجلس الاسكندرية.
من ناحيته؛ رفض المهندس وائل نصر عضو مجلس نقابة مهندسى إسكندرية الاعتراف بنتيجة فعاليات الجمعية، واصفا إياها بأنها «غير قانونية».. وشدد على أنه سيتم الرد رسميا على ما تم من اجراءات فى هذا الاجتماع بمجرد ورود أى مكاتبات رسمية للسيد نقيب المهندسين أو السيد وزير الري.. إلى ذلك أصدرت نقابة المهندسين بالاسكندرية، بيانًا أكدت خلاله أن الدعوة لتلك الجمعية غير قانونية التزام المجلس التام بتطبيق القانون بجميع بنوده.. وأكد البيان حق جميع الأعضاء فى ممارسة حقوقهم النقابية، ومنها الدعوة إلى عقد جمعية عمومية غير عادية، ولكن مع الالتزام بنصوص قانون النقابة رقم 66 لسنة 1974.