الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انتهاء أزمة دهشور وتسليم المضارين التعويضات




تنفيذاً لتكليفات الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية وبعد ماراثون من جلسات الصلح التى قادها الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على مدى الأيام القليلة الماضية .
 
انتهت أزمة قرية دهشور بعودة الأسر المسيحية التى غادرت القرية إثر الأحداث الأخيرة حيث قام المحافظ أمس الأربعاء بتسليم المضارين التعويضات اللازمة ومن المقرر أن يلتقى المحافظ بوالد الشهيد اليوم الخميس لبدء الترتيبات الإدارية والقانونية لتنفيذ المشروع الخيرى لأهالى دهشور والذى يحمل اسم الشهيد معاذ .
وقام المحافظ أمس بمقر ديوان عام المحافظة بتسليم جميع المضارين التعويضات التى أقرتها اللجنة المشكلة من المحافظة لحصر الخسائر وتقدير التعويضات المبدئية والتقديرية للتلفيات التى حدثت للمنازل والمحلات التجارية .
 
 
وأكد الدكتور على عبد الرحمن أن إجمالى التعويضات بلغ 520 ألف جنيه تم توزيعها على 52 من المضارين من بينهم 45 أسرة بالإضافة إلى أصحاب 7 محلات تجارية .
 
 
وقال المحافظ إن هذه التقديرات تعد تقديرات أولية وليست نهائية ولحين الانتهاء من الحصر النهائى  عن طريق الجهات المعنية بالدولة .
 
وأضاف أن أجهزة المحافظة بدأت كذلك فى تنفيذ قرارات لجنة المصالحة التى تم الاتفاق عليها فى اجتماع أمس الأول وفى مقدمتها تنفيذ المشروع الخيرى الذى يحمل اسم الشهيد معاذ بتمويل مليون جنيه يستفيد منه أهالى القرية .
 
وكان المحافظ قد وافق أمس الأول على قرارات لجنة المصالحة وفى مقدمتها المشروع الخيرى الذى يستفيد منه أهالى القرية .