الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحياة «بقى» لونها أحمر فى «يوم الفراولة»

الحياة «بقى» لونها أحمر فى «يوم الفراولة»
الحياة «بقى» لونها أحمر فى «يوم الفراولة»




كتبت – مروة فتحى


على طريقة دول العالم فى تخصيص يوم للاحتفال بأحد أنواع الفاكهة لإلقاء الضوء على فوائده التى ربما لا يعلمها الكثيرون، انطلقت أمس الأول السبت فى «كوان كلوب» بالتجمع الخامس فعاليات يوم الفراولة الذى يقام لأول مرة فى مصر بحضور خبيرة التغذية والطهى بسمة السباعى.
وأشارت السباعى إلى أن الفراولة تعد غذاء جيدًا للحفاظ على الرشاقة؛ حيث يحتوى المائة جرام منها على ثلاثين سعراً حراريا فقط، كما تتميّز بوجود نسبة عالية من فيتامين «سى»، والذى يعتبر من مضادات الأكسدة التى تحافظ على صحة الخلايا والأنسجة وسلامة القلب، وأن 60 جراما يوميا من الفراولة المجففة تكافح السرطان بالإضافة إلى أنها تساعد على التئام الجروح، وبالتالى فهى مفيدة لمرضى الضغط والقلب والحامل، بالإضافة إلى أنها مفيدة للبشرة حيث تحتوى على أحماض تسهم بصورة فاعلة فى تخليص البشرة من الخلايا الميتة، وتسمح لها بامتصاص الرطوبة بشكل أكثر كفاءة، إضافة إلى مفعول الفراولة كمنظف ومغذ جيد للبشرة.
كما أن للفراولة أيضا تأثيرًا فى تبييض الجلد إلى حد ما، والمساعدة على التخلص من بعض المظاهر السيئة على البشرة، والفراولة تساعد أيضا على تهدئة البشرة من حرقة الشمس والشوائب التى تلطخ البشرة، وتعتبر بديلا للخيار فى وضعها على العينين.
وشهد اليوم تقديم بعض الأكلات والأطباق باستخدام فاكهة الفراولة سواء فى الأطباق الرئيسية مثل فراولة بالفراخ واللحم والبطاطس وسلطة السبانخ بالفراولة أو الحلويات مثل أم على بالفراولة وتيراميسو الفراولة، كما تضمنت فقرات اليوم جلسة رقص زومبا لتجديد الطاقة، والتخلص من الطاقات السلبية وتأثيرها الإيجابى على الصحة والجسم، ورسم الحنة والرسم على الوجه، ويوم مفتوح لعرض بعض المنتجات التى تهم المرأة والطفل.. وطالب الحضور بعمل يوم للموز على شاكلة يوم الفراولة لفوائده العديدة أيضا.