الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأوليمبى» يخاطب الكاميرون وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا لمعسكر يونيو

«الأوليمبى» يخاطب الكاميرون وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا لمعسكر يونيو
«الأوليمبى» يخاطب الكاميرون وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا لمعسكر يونيو




كتب - ياسر صادق


خاطب اتحاد الكرة برئاسة جمال علام رئيس الاتحاد من خلال سمير عدلى مدير ادارة المنتخبات الوطنية والعلاقات العامة اتحادات الكاميرون وكوت ديفوار وجنوب افريقيا من اجل خوض مباراتين وديتين مع المنتخب الأوليمبى احد يومى 7 أو9 يونيو بالنسبة للمباراة الأولى و11 أو12 بشأن اللقاء الثانى فى المعسكر الذى يبدأ يوم 4 من الشهر ذاته ويستمر حتى يوم 12 يونيو ويتزامن مع معسكر المنتخب الوطنى الأول الذى يبدأ 6 حتى 14 يونيو لخوض مباراته الرسمية أمام تنزانيا بتصفيات الامم الافريقية ويقول سمير عدلى ان ذلك جاء بناء على طلب من حسام البدرى المدير الفنى وايمن حافظ المدير الادارى للمنتخب الذى يستعد لمباراته الرسمية مع الفائز من لقاء أوغندا ورواندا الذى سيقام فى شهر يوليو المقبل فى المرحلة الاولى لتصفيات قارة افريقيا المؤهلة الى دورة الالعاب الاوليمبية التى ستقام العام المقبل بمدينة ريو دى جانيرو بالبرازيل.
وفى حالة فوز المنتخب الاوليمبى على الفائز من أوغندا ورواندا فسوف يشارك فى مرحلة المجموعات التى تتكون من ثمانية منتخبات وتقام بدولة السنغال نهاية العام الحالى وتحديدا فى شهر ديسمبر المقبل ويتأهل منها اربعة منتخبات الى ريو دى جانيرو.
ومن المنتظر ان يتم ضم لاعبين جدد ممن يتألقون مع انديتهم لإعطائهم الفرصة ومشاهدتهم عن قرب الى المعسكر المقبل والذى سيبدأ 18 مايو ويستمر حتى 21 من الشهر ذاته وسيكون التجمع بدون مباراة ودية.. من ناحية اخرى فقد تمت مخاطبة 8 دول افريقية من اجل اقامة مباريات ودية داخلية وخارجية لمنتخب الناشئين مواليد 97 الذى يقوده معتمد جمال المدير الفنى ويعاونه احمد فاروق المدرب العام واحمد صالح المدرب وعمرو عبدالسلام مدرب الحراس وعادل محفوظ المدير الادارى والمنتخبات هى الجزائر وتونس والمغرب والسودان وكينيا ورواندا واوغندا واثيوبيا وقد حدد معتمد مواعيد اللقاءات الداخلية من الاول حتى الخامس من شهر سبتمبر وايضا من خمسة إلى 9 نوفمبر المقبل.
وبالنسبة للمعسكرات الخارجية فقد حدد من 20 يوليو الى 28 من الشهر نفسه ومن 10 الى 20 من شهر ديسمبر المقبل.. الجدير بالذكر ان منتخب 97 يستعد لتصفيات امم افريقيا للشباب التى ستبدأ شهر يناير المقبل.
على الجانب الاخر تعقد اليوم  - الاثنين لجنة مسابقات القسم الثانى برئاسة خالد كامل رئيس اللجنة اجتماعا لتحديد ملاعب دورة الترقى للدورى الممتاز التى من المنتظر انطلاقها 5 مايو المقبل ويشارك بها 18 فريقًا سيتم تقسيمهما الى 3 مجموعات يصعد الأوائل فقط للدورى الممتاز الموسم المقبل.
كما تناقش اللجنة حسبما اشار مجدى الشيخ نائب رئيس اللجنة تقارير الاسبوع الاخير من المسابقة.