الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«تنظيم الاتصالات» ضبط 4548 شريحة محمول مخالفة و48 جهاز اتصالات غير معتمدة بشرم الشيخ

«تنظيم الاتصالات» ضبط 4548 شريحة محمول مخالفة و48 جهاز اتصالات غير معتمدة بشرم الشيخ
«تنظيم الاتصالات» ضبط 4548 شريحة محمول مخالفة و48 جهاز اتصالات غير معتمدة بشرم الشيخ




قام الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بالتعاون مع إدارة شرطة الاتصالات بتنفيذ ضبطية قضائية جديدة بمدينة شرم الشيخ بمناطق حى النور والسوق القديم والرويسات لعدد من محلات بيع خدمات التليفون المحمول ممن يقومون ببيع خطوط المحمول بطريقة مخالفة، وكذلك بيع أجهزة اتصالات مجهولة المصدر وغير معتمدة من الجهاز.
وأكد المهندس هشام العلايلى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أن الجهاز مستمر فى الفترة المقبلة على العمل لضبط سوق الاتصالات عن طريق ضبط المخالفين ضماناً لحقوق مستخدمى الاتصالات.
كما أنه مستمر فى عمل الحملات الدورية على الموزعين المعتمدين وأفرع الشركات بمختلف أنحاء الجمهورية التى تقوم بمخالفة أحكام قانون الاتصالات.
وقد تمكن مأمورو الضبط القضائى بالجهاز من ضبط عدد من المحلات بمناطق حى النور والسوق القديم والرويسات تقوم ببيع خطوط تليفون محمول مخالفة، وأخرى تقوم ببيع أجهزة اتصالات مجهولة المصدر حيث تم ضبط عدد 4548 شريحة تليفون محمول مخالفة.
ووفقا للجهاز فقد تم ضبط عدد 48 جهاز تابلت ومحمول غير معتمدة من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وعدد كبير من صور بطاقات الرقم القومي.
وأوضح المهندس هشام العلايلى أن الجهاز قد خاطب شركات المحمول لإدراج الموزعين المخالفين الذين تم ضبطهم بالقائمة السوداء وشطبهم من قائمة الموزعين المعتمدين، كما أوضح أنه تم تحويل الموزعين المخالفين للنيابة لاتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم.
واشار العلايلى إلى أن استخدام أجهزة الاتصالات التى تدخل البلاد بشكل غير قانونى تعود بالضرر على مستخدميها حيث إن ذلك قد يهدر حق المستخدم فى الحصول على أجهزة معتمدة أصلية وجديدة تتمتع بالضمان والصيانة من مراكز الخدمة المعتمدة.
وناشد الجهاز مستخدمى الاتصالات بضرورة إبلاغ الجهاز عن المحلات والموزعين المخالفين أو التى تبيع خطوط محمول مخالفة أو أجهزة اتصالات غير معتمدة وليس لها شهادة ضمان عن طريق رقم خدمة الجمهور بالجهاز 155.