الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انفراد.. وزير الاتصالات يبحث عن رئيس جديد لـ«تنظيم الاتصالات والمصرية للاتصالات»

انفراد.. وزير الاتصالات يبحث عن رئيس جديد لـ«تنظيم الاتصالات والمصرية للاتصالات»
انفراد.. وزير الاتصالات يبحث عن رئيس جديد لـ«تنظيم الاتصالات والمصرية للاتصالات»




كتب - هانى الروبى


فيما يبدو أن الفترة المقبلة ستشهد تغييرات كبيرة داخل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقد يحتاج هذا التغيير إلى وقت وذلك لاعادة تشكيل البيت من جديد ليكون قادرا على تحمل ما سيتم مواجهته خلال الفترة المستقبلية.
خاصة أن المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يرفض الاختيار العشوائى لقيادات القطاع الامر الذى يؤكد حسن اختياره لقيادات قطاع الاتصالات خلال الفترة المستقبلية، وقد نجد مفاجآت كبيرة جدا فى القيادات الجديدة خاصة أنه لن يتم التجديد لاحد وان الجميع يعمل الان تحت الميكروسكوب.
فقد اكد المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عدم التجديد للمهندس هشام العلايلى خلال الفترة المقبلة.
واوضح نجم خلال تصريحاته الخاصة لـ«روزاليوسف» انه سيقوم بتشكيل مجلس جديد للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات خلال الشهر المقبل. مبينا انه يبحث الان عن رئيس جديد للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات يكون قادرا على مساعدته فى تنفيذ الاستراتيجية الجديدة للدولة التى كلف بتنفيذها ويأتى على اولويات هذه الاستراتيجية حماية الأمن القومى وحماية امن المواطن وكذلك تحسين مستوى الشبكات وتحسين مستوى الخدمات.
واشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال تصريحاته الخاصة لـ«روز اليوسف» انه ليس من اولوياته فى الوقت الحالى فتح ملف الرخصة الرابعة للمحمول او ما تعرف بالرخصة الموحدة لان من اهم اولوياته تحسين مستوى الشبكات وكذلك تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وفجر نجم قنبلة من العيار الثقيل حينما اكد تغير المهندس محمد النواوى رئيس الشركة المصرية للاتصالات خلال الفترة المقبلة سيكون فى موعده وانه سيحدث فى وقته المناسب مؤكدا انه يضع الجميع تحت الميكروسكوب لاثبات نفسه مبينا انه يبحث فى ذات الوقت عن اختيار افضل الشخصيات التى تستطيع قيادة المصرية للاتصالات خلال الفترة المقبلة. يذكر أن فترة إنتهاء عمل النواوى ستكون خلال شهر أغسطس المقبل. اما عن المشاكل التى حدثت الاسبوع الماضى خلال اجتماع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مع شركات المحمول والشركة المصرية للاتصالات حل المشاكل المتعلقة فيما بينهما فقد أكد ان الاعلام هول الموقف، مشيرا الى ان الاختلاف كان عاديا لان كل طرف يعرض وجهة نظره التى هو مقتنع بها وانا ارفض التدخل فى ذلك لان هناك من يراقب الموقف وهو الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات خاصة أن المصرية للاتصالات تتحدث من وجهة نظرها لانها هى التى تستطيع حساب التكلفة فى تغير الكابلات من النحاس الى الفايبر.أما عن عمليات تخفيض اسعار الإنترنت فقد اضاف لـ«روزاليوسف» انه منح الشركات مهلة للتقدم بعروض جديده لتخفيض أسعار الانترنت للمستخدمين مؤكدا أن جميع الشركات متعاونة فى ذلك.اما عن رئيس البريد الجديد فقد أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انه سيتم الاعلان عنه نهاية الاسبوع الحالى مؤكدا أنه من خارج القطاع الحكومى وانه قادر على تطوير وتحديث الهيئة القومية للبريد خلال الفترة المقبلة. وبين نجم انه قام بتعيين الدكتور خالد شريف بمنصب مساعد الوزير لشئون الاتصالات. يذكر ان الدكتور خالد شريف كان يتولى النائب الاول للجودة لرئيس شركة موبايلى بالسعودية رئيس قطاع الشبكات بالشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل».