الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط المسئول الأول عن تفجيرات بورسعيد بعد مطاردة مع الشرطة

ضبط المسئول الأول عن تفجيرات بورسعيد بعد مطاردة مع الشرطة
ضبط المسئول الأول عن تفجيرات بورسعيد بعد مطاردة مع الشرطة




كتب - محمد الغزاوى


تمكن ضباط الامن الوطنى بفرع بورسعيد من ضبط المسئول الأول عن تفجيرات» ببورسعيد واعترافه بتنفيذ (18) واقعة ارهابية للمنشآت والمرافق الحيوية والشرطية والعسكرية واستهداف ضباط الشرطة.
كانت تحريات ضباط ادارة الأمن الوطنى بورسعيد بالاشتراك مع ضباط ادارة البحث الجنائى بمديرية أمن بورسعيد توصلت إلى أن المدعو محمد الخضرى سعد الدين رضوان طبيب أسنان مقيم دائرة قســم الزهور والمطلوب ضبطه واحضاره فى الجناية رقم 367/2014 جنايات العرب (المعروفة اعلاميا بأحداث التعدى على قسم العرب) هو المسئول الأول عن العمليات التخريبية «التفجيرات وحريق سيارات الضباط» بالمحافظة.
وتوصلت التحريات إلى قيام المتهم  بتشكل لجان لتنفيذ عدد من العمليات النوعية «التخريبية» ببورسعيد قامت نفذت (18) واقعة ارهابية استهدفت تفجير محولات الكهرباء واستهداف ضباط الشرطة ببورسعيد وحرق سياراتهم.
وعقب تقنين الإجراءات قام ضباط إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن بورسعيد بالاشتراك مع ضباط ادارة الأمن الوطنى بإعداد كمين مشترك بأحد الأماكن التى توصلت التحريات الى تردد المذكور عليه «متخفيا» حيث حضر المتهم مستقلا إحدى السيارات وبمجرد رؤيته للقوات حاول الهرب إلا أن القوات تمكنت من السيطرة عليه وضبطه.
وبمواجهة المتهم بما اسفرت عنه التحريات اعترف بكونه مسئول لجان العمليات النوعية ببورسعيد، والتى قام بتكوينها من عدد من الشباب المنتمين لجماعة الإخوان «الإرهابية» لتفجير محولات الكهرباء واستهداف ضباط الشرطة وسياراتهم ببورسعيد.