الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأزهر يدشن «التعليم عن بعد».. ويطلق قوافل طبية

الأزهر يدشن «التعليم عن بعد».. ويطلق قوافل طبية
الأزهر يدشن «التعليم عن بعد».. ويطلق قوافل طبية




كتب ـ صبحى مجاهد


أعلن د.عبدالدايم نصير مستشار شيخ الأزهر أنه سيتم طرح التعليم عن بعد بجامعة الأزهر، وقال فى تصريح صحفى أمس: «إن الرابطة لا تمنح شهادة فى عملية التعليم عن بعد لجامعة الأزهر من الناحية التقنية أما شروط الدراسة فى التعليم عن بعد بجامعة الأزهر كما هى فيما يتم قبولهم للتعليم بالأزهر عن بعد من حيث الحصول على الشهادة الثانوية الأزهرية أو شهادة معادلة».
وحول إمكانية فتح التعليم عن بعد لغير المسلمين قال: «إنه تم عمل موقع لإفهام الجميع معلومات الشريعة لكن لا يحصل من هذا الموقع على أى شهادات».
وبدأت القافلة عملها من مدينتى الخارجة والداخلة، حيث قام الأطباء المشاركون بها بتوقيع الكشف الطبى مجانًا على المرضى المحتاجين من أبناء المحافظة مع توزيع الأدوية، وإجراء العمليات الجراحية اللازمة.
وأكد الشيخ محمد العبد مدير عام إدارة الحسابات الخاصة والمشرف على القافلة، إن القافلة ضمت مجموعة من كبار أساتذة الطب بجامعة الأزهر ومستشفى الحسين الجامعى فى مختلف التخصصات، حيث يشارك فى القافلة 32 طبيبًا فى مجالات النساء والتوليد والمسالك البولية والباطنة والمخ والأعصاب والأطفال والرد والعظام والأنف والأذن والحنجرة والجلدية والتخدير والصدر، بالإضافة إلى صيادلة لتوزيع الأدوية، بالإضافة إلى طبيبات لخدمة سيدات المحافظة فيما يتعلق بأمور النساء والتوليد.
وأضاف العبد أن القافلة التى تستمر حتى الخميس المقبل، تسعى للوصول لجميع المناطق النائية بالمحافظة.