السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الوزارة تسمح ببيع اللحوم المستوردة على أنها بلدية

الوزارة تسمح ببيع اللحوم المستوردة على أنها بلدية
الوزارة تسمح ببيع اللحوم المستوردة على أنها بلدية




كتب - إبراهيم رمضان


أحال الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مذكرة الدكتور لطفى شاور، المدير السابق للتفتيش والمجازر بهيئة الخدمات البيطرية بمحافظة السويس، للشئون القانونية للتحقيق فى واقعة غش اللحوم المستوردة وبيعها على أنها لحوم بلدية.
وقال الدكتور لطفى شاور فى مذكرته التى حصلت «روزاليوسف» على نسخة منها إن السماح بختم اللحوم المستوردة بغرض التسمين، بخاتم اللحوم البلدية التى تحمل اللون الأحمر، بعد قضاء فترة الحجر البيطرى «60 يوما» بوزن 300 كيلو عند الذبح، أغفل فترة التسمين المحددة بـ6 شهور، لافتا إلى أن الوزن المحدد وزن هزيل وفقا للقرار 517 لسنة 86.
وأشار هلال إلى أن هذا القرار تسبب فى فتح باب بيع العجول المستوردة الحية، وانتشارها بين أيدى التجار والسماسرة، والجزارين لغش المواطنين وبيع اللحوم المستوردة التى لا يزيد سعر الكيلو منها على 42 جنيها، بـ75 جنيها للكيلو على أساس أنها لحوم بلدية.
من جانبه قال الدكتور إبراهيم البندارى، مدير عام الطب الوقائى السابق، بهيئة الخدمات البيطرية، إنه لا يجوز بيع اللحوم المستوردة وإن تم حجرها 10 سنوات على أنها لحوم بلدية للمواطنين بعد ختمها بخاتم اللحوم البلدية.