الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى يبحث إقامة مجتمعات متكاملة فى العريش والشيخ زويد

السيسى يبحث إقامة مجتمعات متكاملة فى العريش والشيخ زويد
السيسى يبحث إقامة مجتمعات متكاملة فى العريش والشيخ زويد




كتب - أحمد عبد العظيم


واصلت قوات الجيش والشرطة أمس الأحد عملياتها لضرب البؤر الإرهابية والتكفيرية فى مناطق شمال سيناء المختلفة فى إطار التطوير المستمر للخطط والتى تعتمد على توجيه الضربات الاستباقية لمعاقل الإرهاب وتفويت أى فرصة لوصول الدعم أو إعادة التشكيل للمجموعات التكفيرية لجعل سيناء تحت السيطرة الأمنية الكاملة.
ويتابع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى ووزير الدفاع الفريق أول صدقى صبحى تطور الأعمال فى سيناء لتوفير كل سبل الدعم لتطهير سيناء نهائيًا من الإرهاب.
ويعكف السيسى حاليًا على دراسة خطة تنمية شاملة لسيناء ويحث القوات على الانتهاء فى أسرع وقت من اقتلاع جذور الإرهاب نهائيًا لبدء عصر جديد من التنمية على كل المستويات حيث انه ووفقًا للخطة التى يشارك فيها مجموعة كبيرة من الخبراء فى التخصصات المختلفة، من المقرر أن تشهد شمال سيناء إقامة مجتمعات صناعية جديدة فى المجالات المختلفة خاصة المتعلقة بمجال التعدين علاوة على إنشاء مجتمعات زراعية فى العريش والشيخ زويد بعد توفير البنية التحتية اللازمة لإقامتها، وتشمل الخطة كذلك إقامة مجتمعات تعليمية ممثلة فى الجامعات والمدارس المتطورة علاوة على إقامة مراكز للأبحاث لاكتشاف كنوز سيناء المختلفة، كذلك طرق التنمية فى سيناء وإقامة شبكة طرق حديثة علاوة على مجتمعات عمرانية جديدة وأيضًا وضع خطة متكاملة لتنشيط السياحة.
وتستمر القوات المسلحة فى تقديم كل أنواع الدعم لأهالى سيناء سواء حفر آبار المياه أو المساهمة فى إنشاء الطرق وتوفير الخدمات الطبية.
وفى السياق ذاته وضعت قوات الجيش خطة محكمة لحماية أهالى سيناء من الاستهداف من قبل المجموعات التكفيرية حيث تتواجد القوات بشكل مستمر  وسط المناطق السكنية لرصد أى محاولات لاندساس التكفيريين وسط الأهالى، علاوة على نشر رجال المعلومات والمباحث لمراقبة التحركات غير العادية.