الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أمريكا طالبت مرسى بالتطبيع الفورى مع إسرائيل مقابل المعونات




 كشف تقرير للخارجية الأمريكية مكون من 8 صفحات ويحمل شعار سرى للغاية بأن أمريكا أعدت خطة للتعاون مع مصر وإسرائيل بشأن مقاومة الارهاب وحماية الحدود المشتركة بين مصر وإسرائيل.. تبدأ الخطة بتفويض وزيرة الخارجية الأمريكية بتخصيص معونات عاجلة قيمتها 28 مليون دولار لقوات حفظ السلام المتعددة الجنسيات فى سيناء طبقًا للبند 660 من قانون المعونات رقم 1961 بعد التحذيرات التي حذرت فيها المخابرات المركزية الأمريكية وأجهزة الأمن الإسرائيلية من هجوم لعناصر ارهابية على معسكرات قوات متعددة الجنسية فى سيناء وكشف التقرير الأمريكى عن حصول القوات الدولية على ضوء أخضر من أمريكا واسرائيل وحق للتعامل بكل قوة ضد المهاجمين لمعسكراتها.
 
وهو ما يعنى حرية فتح النار ضد كل من يهاجم القوات الدولية فى أى وقت! وفى هذا الإطار تسلمت القوات الدولية أسلحة متطورة أمريكية وينتظر ان تتسليم القوات المصرية معدات لوجستية أمريكية خاصة للمساعدة فى كشف المخابئ والانفاق على الحدود مع قطاع غزة لتدميرها نهائيًا وأظهر تقرير وزارة الخارجية الأمريكية أنه تم حظر منح المعونات للحكومات التى تساعد الارهاب منها حكومة حماس المقالة.
 
المفاجأة أن التقرير الأمريكى اشترط على مصر لحصولها على المعونات الجديدة البدء فورًا فى التطبيع مع إسرائيل فى كل المجالات وعلى رأسها الأمن وتبادل المعلومات. وأكد التقرير أيضًا أنه تم الغاء جميع اشكال المعونات الأمريكية للفلسطينيين لعدم احترامهم للسلام على الحدود وكذلك حظر تحويل أى أموال لأى جهة فى قطاع غزة.
 
 الجدير بالذكر أن مبارك كان قد رفض الخطة الأمريكية التى يتم تطبيقها الآن فى الوقت الذى وافق عليها كل من د. محمد مرسى ونتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى.