الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«سوديك» تدعم الشركات الناشئة من خلال «فينتشر لاب»

«سوديك» تدعم الشركات الناشئة من خلال «فينتشر لاب»
«سوديك» تدعم الشركات الناشئة من خلال «فينتشر لاب»




استكمالا لدورها فى قطاع التطوير العقارى ودعم الشركات الناشئة احتفلت شركة السادس من أكتوبر للتنمية (سوديك) الشهر الماضى بتخريج ثانى دورة من برنامج «فينتشر لاب» بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة. ويهدف البرنامج الذى تم إطلاقه عام 2013 برعاية سوديك (وهى الشركة المؤسسة للبرنامج) إلى تقديم الدعم اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة الواعدة وتعزيز خبرات رواد الأعمال من خلال اتاحة جميع امكانيات الجامعة الأمريكية بالقاهرة وقواعد معلوماتها والموارد اللازمة التى من شأنها أن تساهم فى نجاح تلك المشروعات.
وتأتى هذه المبادرة فى إطار سعى الشركة إلى بناء منظومة متكاملة وحيوية تساعد المشروعات الصغيرة والمتوسطة على تحقيق النمو لأعمالهم حيث يوفر البرنامج فرصة التواصل مع شبكة خريجى الجامعة والمستثمرين وخبراء الأسواق فى المجالات المختلفة خلال فترة إعداد تستمر لستة أشهر. ويتم اختيار الشركات الناشئة المشاركة فى البرنامج من ضمن مجموعة كبيرة من المشروعات التى تتقدم من جميع محافظات الجمهورية للمشاركة فى البرنامج اعتمادا على مدى إبداعية الفكرة، وإمكانية التوسع فى تطبيقها وتسويقها، بالإضافة لالتزام فريق العمل واصراره على تحقيق النجاح.
 وعلق أحمد بدراوي العضو المنتدب لشركة سوديك على دعم الشركة لهذه المبادرة بقوله « نؤمن بأن الشركات الناشئة هى حجر الأساس لبناء اقتصاد قوى، لذا فإن سوديك تلتزم بالمساعدة فى تمكين الجيل الجديد من رواد الأعمال من تحقيق النجاح. كما نحرص على دعم برامج ريادة الأعمال التى من شأنها النهوض بالاقتصاد من خلال مشروعات مبتكرة وتوفير فرص عمل جديدة».
أقيم حفل التخرج فى حرم الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس،