الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إطلاق بالونات زرقاء من أعلى البرج

إطلاق بالونات زرقاء من أعلى البرج
إطلاق بالونات زرقاء من أعلى البرج




كتبت - مروة فتحى
فى وسيلة جديدة للتعريف بمرض التوحد، انطلق أكثر من 300 شاب وفتاة ضمن  فريق «GO Bike» بالدراجات لمسافة 14 كم لنشر التوعية بهذا المرض، الذى يعانى منه حوالى من 500 ألف إلى 750 ألف طفل فى مصر، وذلك بالتعاون مع مؤسسة «زيى زيك» والمشروع المصرى لدمج ذوى الإعاقة.
وأكد محمد سامى «مؤسس الفريق» أن هذه الانطلاقة بالدراجات تأتى احتفالا باليوم العالمى للتوحد الذى تحتفل به كل دول العالم خلال شهر إبريل، وتهدف إلى التوعية بكيفية التعامل مع الشخص المصاب بالتوحد، بالإضافة إلى  دمجه فى المجتمع، دون التفرقة فى المعاملة عن باقى الأفراد.
بدأت «انطلاقة التوحد» من أمام برج القاهرة فى السابعة صباحًا، حيث تم التجول فى منطقة الزمالك، مسافة 14 كم تقريبًا بالدراجات، كما تواجد متخصصون لتوعية المشاركين بالمرض، وتوضيح كيفية التعامل مع مرضى التوحد، وتم اصطحاب الأطفال المصابين بالمرض فى جولات بالدراجات من خلال ذويهم ومرافقين لهم.
وكانت إشارة البدء بإطلاق بالونات باللون الأزرق من أعلى برج القاهرة، الذى يعد رمزًا يملك القدرة على نشر رسائل إيجابية داعمة لمختلف القضايا الإنسانية، ولتكثيف الوعى الاجتماعى بضرورة دعم الأطفال من مصابى التوحد، ويعد اللون الأزرق رمزا لهذا المرض نظرا لتأثيره الإيجابى على أطفال التوحد.