الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«السياحة» تراهن على العرب لإنعاش الموسم الصيفى

«السياحة» تراهن على العرب لإنعاش الموسم الصيفى
«السياحة» تراهن على العرب لإنعاش الموسم الصيفى




كتب - محمد زكريا


 اتفق الخبراء السياحيون أن مصر ستكون قبلة السياحة العربية والوجهة السياحية الأولى للسائحين العرب خلال موسم الصيف المقبل بسبب رغبة السائحين العرب فى تغيير وجهاتهم السياحية لمصر..
أكد عبد الفتاح عاصى وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية ارتفاع نسب إشغالات الفنادق  بالقاهرة والمدن السياحية خلال الموسم الصيفى المقبل..  وأوضح عاصى أن بوادر الحجوزات بالموسم السياحى فى الصيف المقبل تشهد ارتفاعًا بنسبة 15% عن الموسم الصيفى الماضي، بينما تُبشر بزيادة تتراوح بين 15% و20% فى الموسم الشتوى المقبل.
 ومن جانبه قال اللواء أحمد حمدي، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية، إن الهيئة  تستهدف زيادة أعداد السائحين العرب الوافدين إليها لتصل إلى نحو 2.5 مليون سائح فى نهاية العام الجارى. وأعلن حمدى أنه بلغ عدد السائحين العرب الوافدين إلى مصر نحو 1.6 مليون سائح خلال العام الماضي، مقابل نحو 1.8 مليون سائح فى نهاية عام 2013، وفقا لإحصائيات وزارة السياحة المصرية.
وأضاف حمدى: أن الوزارة وضعت برامج تحفيزية مميزة للسائحين العرب بداية من مطلع شهر رمضان المقبل، وطوال فترة الصيف.. مشيرا إلى أنه سيتم تسيير رحلات طيران مباشرة من الكويت وجدة والرياض إلى الغردقة (شرق مصر)، لزيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر من البلدين خلال الصيف المقبل.
بينما قال حسام العكاوى رئيس الائتلاف العام للسياحيين: إن الموسم الصيفى سيشهد ارتفاعاً فى نسبة الاشغالات السياحية  خاصة العرب، وذلك لمكانة مصر التاريخية  بالنسبة للعرب، مشيرا إلى أن استقرار الأوضاع الأمنية يساهم بنسبة كبيرة فى زيادة معدلات السياحة الوافدة إليها من دول الخليج خلال تلك الفترة..