الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

60 مليون دولار لتدريب العمالة فى النسيج والجلود

60 مليون دولار لتدريب العمالة فى النسيج والجلود
60 مليون دولار لتدريب العمالة فى النسيج والجلود




كتب - فتحى الضبع


كشف ثروى لولاشتيك السفير الكندى بالقاهرة أن الحكومة الكندية سوف تقدم دعمًا ماليًا قدره 60 مليون دولار وذلك لتدريب العمالة فى مجال النسيج والجلود.
وأضاف لولاشتيك لـ«روزاليوسف» أن كندا سوف تشارك بقوة فى مشروعات محور قناة السويس عندما تتضح الرؤية فى هذا المشروع الكبير.
وأضاف: إن الإصلاحات الاقتصادية التى تقوم بها مصر الآن تحت قيادة السيسى والحكومة سوف يكون لها مردود إيجابى على جذب المزيد من الاستثمارات الكندية إلى مصر والتى تعدت 1.1 مليار دولار وطالب السفير الكندى بشرح وتوضيح قانون الاستثمار الجديد وشرحه للمستثمرين وذلك لتوضح الرؤية الكلية للقانون خاصة بند التخارج وأسعار الطاقة وغيرهما من الجوانب التى تقلق المستثمر.
وكشف ثروى أن الأحداث الأمنية التى تمر بها مصر الآن لم تؤثر فى السياحة الكندية على الإطلاق وأن وسائل الإعلام الكندية دائمًا تكشف الحقيقة دون تشويش.
وأن هناك دعمًا لمصر من قبل الحكومة المصرية فى محاربة الإرهاب لأن هذه القضية أصبحت قضية عالمية وأن استقرار مصر سوف يسهم بشكل كبير فى استقرار المنطقة كلها فى حين كشف الدكتور فايز عز الدين رئيس غرفة التجارة الكندية أن الغرفة أطلقت مبادرة فحواها تدريب 10 آلاف من العمال فى المصانع خاصة فى قطاع النسيج والجلود وأن الغرفة سوف تتحمل 20٪ من التكلفة والمصنع 20٪ والقوى العمالة 60٪ وأن ذلك سوف ينعكس بشكل كبير على القدرة الإنتاجية لهذه المصانع.
وطالب عز الدين من رجال الأعمال الكنديين الاستثمار فى مصر فى ظل التسهيلات الكبيرة التى سوف تقدمها الحكومة لرجال الأعمال وذلك راجع إلى أن هناك مشروعات كبيرة سوف تقام فى مصر خلال الأعوام القادمة أبرزها محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة.
وأكد أن هناك مؤتمراً سوف تشارك به الغرفة فى كندا بهدف الترويج للاستثمار فى مصر.