الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

13 طالبًا يمثلون مصر فى أكبر معرض تكنولوجى بأمريكا

13 طالبًا يمثلون مصر فى أكبر معرض تكنولوجى بأمريكا
13 طالبًا يمثلون مصر فى أكبر معرض تكنولوجى بأمريكا




كتبت - منيرفا سعد
كرم الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم 13 طالبًا وطالبة فازوا فى مسابقة إنتل مصر للعلوم والهندسة 2015، ، حيث تأهلت 8 مشروعات لتمثيل مصر فى المعرض النهائى بالولايات المتحدة الأمريكية (أيسف) الذى يعد أكبر معرض علوم وهندسة على مستوى العالم للفئة العمرية من 14 ـ 18 سنة، بمدينة بتسبرج ـ بنسلفانيا فى الفترة من 10 إلى 15 مايو 2015. مؤكدا أن المصريين دائما يتفوقون عندما يكونون فى موضع تنافس مع غيرهم.
ولفت إلى أن الحكومة قد رفعت موازنة البحث العلمى، مؤكدا على عقد شراكة مع وزارة البحث العلمى لتبنى أفكار المخترعين من طلاب المدارس،على أن يكون هناك من يشرف عليهم من وزارة البحث العلمي، وأن يكونوا جميعا تحت مظلتها.
وفى استجابة سريعة لإحدى الطالبات الفائزات، وعد الوزير بتوفير الدعم المادى اللازم لاستكمال مشروعها.
كما وعد الوزير بدراسة الطلب الخاص بتأجيل امتحانات طلاب الصفين الثانى والثالث الثانوى المرشحين للسفر لتمثيل مصر، لأدائها فى الدور الثانى مع احتسب الدرجة الفعلية، على ألا يكون ذلك متعارضا مع القانون.
اما الطلاب الفائزون فهم محمد طارق منصور (المركز الأول لمعرض القاهرة)، عبد العزيز أحمد عبد العزيز وفارس عصام حلمى (المركز الأول لمعرض مكتبة الإسكندرية)، رهف محمد كامل وكيرلس موسى عجايبى (المركز الأول لمعرض الصعيد) ،نوران كمال محمد وهبة الله مصطفى (المركز الثانى لمعرض القاهرة)، أميرة محمود عبد اللاه (المركز الثانى لمعرض مكتبة الإسكندرية)، أسماء عاطف إبراهيم ونهى شكرى عبد العزيز (المركز الثالث لمعرض القاهرة)، أحمد عبد العزيز مصباح وأحمد عبد المقصود متولى وياسمين يحيى عبده (المركز الثالث لمعرض مكتبة الإسكندرية).