السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النور»: ننافس على %64 من «فردى البرلمان»

«النور»: ننافس على %64 من «فردى البرلمان»
«النور»: ننافس على %64 من «فردى البرلمان»




كتب ـ محمود محرم
يعقد حزب النور اجتماعات مكثفة خلال الأسبوع المقبل لمناقشة تعديل قوائمه والبرنامج الانتخابى للحزب وإضافة عدد من المرشحين الفردى طبقًا للتعديلات الجديدة على قانون تقسيم الدوائر.
وقال صلاح عبدالمعبود عضو الهيئة العليا للحزب إن النور سيعدل من قوائمه بجانب إضافة عدد من مرشحى الفردى طبقًا للتعديلات الأخيرة الخاصة بقانون تقسيم الدوائر.
مشيرًا إلى أن التعديلات الأخيرة بها تخبط حيث سبق وأن صرح القائمون على تعديل القانون بأنه لا زيادة للمقاعد الفردية ثم عادوا وأعلنوا زيادة فى المقاعد مشيرًا إلى أن الحزب سيشارك فى الانتخابات مهما كان القانون.
وتابع: الحزب سينافس على 64٪ من مقاعد الفردى بجانب القوائم الخاصة بالحزب مع إضافة بعض التعديلات من تغيير بعض المرشحين من دوائر لدوائر أخرى حتى لا تكون مخالفة للقانون.
وأوضح لم تجر أى اتصالات حتى الآن بأى حزب للتحالف معه أو التنسيق فى الانتخابات البرلمانية المقبلة إلا أن الفترة المقبلة قد تشهد تحولات كثيرة من حانب الأحزاب.
وقال سامح عبدالحميد القيادى بحزب النور إن كل قوائم الحزب مكتملة والحزب يمد يده للجميع ولكل الأطراف ونحن كحزب النور توجهنا هو توسيع دائرة المشاركة من أجل إنهاء الاستقطاب.
مشيرًا إلى أن مرشحى الفردى لن تشهد أى تغيرات جذرية ولكن ستتم إضافة بعض المرشحين طبقًا للقانون الجديد.
من جانب آخر انتقد شعبان عبدالعليم عضو المجلس الرئاسى لحزب النور تأجيل الانتخابات لما بعد شهر رمضان يوحي بوجود حالة من عدم الاستقرار.
مشيرًا إلى أن تأجيل الانتخابات يعني عدم الاستقرار السياسى والاقتصادى والأمنى أيضًا.
وطالب شعبان بإجراء الانتخابات قبل نهاية عام 2015 مشيرًا إلى أن قانون تقسيم الدوائر الجديد بشكله الذى خرجت به لجنة تعديل القوانين الانتخابية به تخبط.