الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العامري في إفطار المقاصة : أنا وزير لكل الرياضيين ولن انحاز للأهلى




 
أقام نادى مصر المقاصة برئاسة المحاسب محمد عبد السلام حفل إفطاره الجماعى السنوى بمقر النادى بالتجمع الخامس مساء أمس الأول، حضره لفيف من رموز الرياضة المصرية على رأسهم العامرى فاروق وزير الرياضة الجديد، وعدد من القيادات الاعلامية الرياضية.
 
شهد الحفل تكريم منتخب الصم والبكم لكرة القدم والحاصل على المركز الثانى عالميا فى البطولة التى اقيمت مؤخرا بتركيا، وحرص عبدالسلام على تكريم الفريق بشيك من جيبه الخاص قيمته 50 ألف جنيه لأعضاء الفريق، كما اتصل سميح ساويرس رئيس أوراسكوم للسياحة والتنمية وعرض استضافة جميع أعضاء الفريق فى قريته بالجونة لمدة أسبوع مجانا بعد عيد الفطر المبارك.
 
حرص عبدالسلام خلال الحفل على إشهار التعاقد مع النجم الدولى الليبى طارق التائب كأحدث صفقات المقاصة استعدادا للموسم الجديد، وقد تم التعاقد مع التائب لمدة 3 مواسم، ويرتدى القميص رقم 14، ليحل بذلك محل المغربى عمر النجدى الذى انتقل لصفوف الوداد البيضاوي.
 
وعلى هامش الاحتفال كرم المقاصة أعضاء اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة الجديد، وعدد من الرياضيين وكان على رأس الحضور المهندس عدلى القيعى وطارق غنيم وايهاب صالح وعمرو مصطفى مسئول التسويق بالمقاصة وعضو اتحاد الكرة الجديد، ومن نجوم الإعلام خالد الغندور ومصطفى يونس وأيمن بدرة ومحمد شبانة.
 
كما شهد الحفل حضور بعض اعضاء الجمعية العمومية لكرة القدم ،حيث تواجد محمد الطويلة رئيس نادى المستقبل ، وعادل علام رئيس نادى الشوشنة بالفيوم، ونبيل شاكر رئيس نادى منيه الحيطة بالفيوم أيضا، بالإضافة إلى محمد عبدالرحيم رئيس نادى تليفونات بنى سويف، ومدحت البكباشى رئيس نادى الفيوم.
 
من جهة أخرى، بدأ مسئولو المقاصة دراسة أسماء المرشحين لمنصب المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم تمهيدا للتعاقد مع أحدهم، فى حالة رحيل طارق يحيى لتدريب الزمالك.
ومن بين أبرز الأسماء المرشحة حسن شحاتة بعد رحيله بشكل رسمى عن الزمالك عقب خسارته فى مباراة القمة الإفريقية أمام الأهلى فى دورى أبطال إفريقيا.
 
 
من جانبه اعلن العامرى فاروق وزير الرياضة قراره بإحالة عدد من المسئولين باتحاد الكرة إلى النيابة العامة مستندا إلى بعض المخالفات التى وقعت فى الفترة الأخيرة.
 
 
وقال العامرى: قبل أن أصدر قرار تعيين مجلس إدارة جديد لاتحاد الكرة كانت لدى مستندات تؤكد أن هناك مخالفات لابد من التصدى لها وهذا من أقوى أسباب تعيين المجلس الجديد موضحاً: أن هناك ملابسات حول خطاب الفيفا لاتحاد الكرة مازالت مجهولة وهناك تحقيق فى هذا الشأن.
واضاف العامرى قائلا: لا أعادى أحداً، وإذا ثبت مسئولو الاتحاد وعلى رأسهم أنور صالح براءتهم من التهم فهذا شىء يسعدنا ولكن ما لدينا من مستندات لابد من أن تحقق فيه النيابة العامة.
 
 
وأضاف العامرى: إنه لا يقصد الصدام بالفيفا ولن يستمر فى صدام مع الاتحاد الدولى ولكن أحاول الحفاظ على مصلحة الكرة المصرية وهو السبب وراء اتخاذ هذا القرار وأكد وزير الرياضة الجديد أنه تلقى عدداً من الملفات عن الفساد فى الأندية والاتحادات وأنا أتابع ما تحتويه ولن أتسامح مع الفساد بأى شكل من الأشكال تمويل وسيتم تحويل المخالفات لثلاثة اتحادات رياضية إلى نيابة الأموال العامة.
 
 
وكشف وزير الرياضة أنه يقف على مسافة واحدة من كل الأندية المصرية.. ليس هناك تفضيل فى المعاملة.. كنت عضواً بمجلس إدارة الأهلى وكان واجبى وعملى الدفاع عن قضايا الأهلى وأنا الآن وزير لكل المنظومة الرياضية أندية واتحادات.. الأمر الذى يجعلنى مدافعاً عن كل تلك الهيئات والأندية.