الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جولات حزبية بالمحافظات لرصد مشكلات المواطنين

جولات حزبية بالمحافظات لرصد مشكلات المواطنين
جولات حزبية بالمحافظات لرصد مشكلات المواطنين




كتبت - فريدة محمد


تستعد الأحزاب لتنظيم جولات وتحركات بالمحافظات استعداداً للانتخابات البرلمانية، وبدأ حزب الحركة الوطنية أولى جولاته أمس فى الغربية، وقال المستشار يحيى قدري، إن ذلك يأتى فى إطار الاستعدادات للانتخابات البرلمانية، والبحث عن مزيد من الشعبية والجماهيرية، وتأتى تحركات الأحزاب بعد الإعلان عن إجراء الانتخابات بعد شهر رمضان.
وتقوم حكومة ظل الوفد بزيارات للمحافظات للتعرف على مشاكل المواطنين تمهيدًا للبحث عن حلول لها من خلال البرلمان القادم، وتبدأ الزيارات بمحافظات الصعيد للتصدى للأزمات التى واجهتها خلال المرحلة السابقة، وتسعى الجولات لضرب عصفورين بحجر واحد الأول الاستعداد للانتخابات البرلمانية، والثانية الاستعداد للانتخابات الداخلية على عضوية الهيئة العليا.
وبدأ حزب المصريين الأحرار تحركاته فى القواعد استعدادًا للانتخابات البرلمانية سواء فى محافظات الوجه القبلى أو البحري، حيث يراهن على المقاعد الفردية أكثر من القوائم الانتخابات.
وحصر حزب المصريين الأحرار عددًا من مشاكل المحافظات مثل مشكة الصرف الصحي، مشيرًا إلى أن ما نفذ من الصرف الصحى يتعدى 2 أو 3٪ بالإضافة إلى مشكلة الرى داعيًا إلى تطهير الترع.
ووضع مرشحو الحزب خريطة خاصة باحتياجات ومشاكل المواطنين فى المنطقة، ومواجهة عدد من الأزمات مثل الأمية، مشيرًا إلى أن الحزب بدأ بحملات لمحو الأمية، وتوفير فرص عمل للدارسين فى هذا المجال، وقام الحزب بحملة للتعريف بصندوق التنمية الاجتماعية ومهامه، ويقوم حزب الكرامة بتحركات وعدد من الاحتفالات بعيد العمال تحت شعار تحقيق العدالة الاجتماعية، والحد الأدني، والأقصى للأجور وينظم حزب الكرامة بالاشتراك مع عدد من الأحزاب السياسية والقوى مؤتمرًا جماهيريًا تحت عنوان «العمال وحقوقهم المهدرة».