الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس: ملتزمون بتعاقداتنا الدولية..وتسوية النزاعات التجارية وديًا

الرئيس: ملتزمون بتعاقداتنا الدولية..وتسوية النزاعات التجارية وديًا
الرئيس: ملتزمون بتعاقداتنا الدولية..وتسوية النزاعات التجارية وديًا




كتب - أحمد إمبابى


استهل الرئيس عبد الفتاح السيسى فعاليات اليوم الثانى لزيارته إلى إسبانيا، بلقاء مع رؤساء خمس عشرة شركة من كبريات الشركات الإسبانية، بحضور لويس ديجويندوس، وزير الاقتصاد الإسباني، وعدد من رجال الأعمال المصريين.
وأشاد الرئيس بدور رجال الأعمال وشركات القطاع الخاص فى دفع العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.
مؤكدًا التزام الحكومة بتعهداتها فى تعاقداتها الدولية مع الشركات الأجنبية، وحرصها على تسوية كافة النزاعات التجارية بالطرق الودية.
ووجه الدعوة للشركات الإسبانية للاستثمار فى المشروعات التنموية الكبرى التى تطرحها الدولة مثل مشروع تنمية محور قناة السويس، وكذلك العاصمة الإدارية ومشروعات الطاقة المتجددة. واستعرض الرئيس برنامج الحكومة لتحقيق نهضة اقتصادية قائمة على عدة محاور أهمها تحقيق الاستقرار السياسي، وتوفير مناخ استثمارى متميز يكفل دخول السوق والخروج منه بأمان.وفى السياق نوه الوزير الإسبانى إلى ارتفاع معدل نمو الاقتصاد الإسبانى ليصل إلى 0.9٪ خلال الشهور الأولى من العام الجارى موضحًا أن نشاط الشركات الإسبانية على المستوى الدولى كان أحد العوامل الرئيسية لهذه الزيادة، ولذا فإن السوق المصرية توفر فرصًا واعدة خاصة مع عودة الأمن والاستقرار وتحسن مناخ الأعمال.
وأكد أن مصر تعد من أهم الشركاء التجاريين للاتحاد الأوروبي،كما أنها تتمتع بموقع جغرافى يجعلها بوابة رئيسية للأسواق العربية والأفريقية خاصة فى مجالات الطاقة والنقل.